مساء الخير
إنها المرة الأولى التي أراسل فيها موقع استشارات، لكنني أريد مشاركة مشاعري، فمن المحرج مشاركتها مع من حولي. أشعر أنني أفتقد جزءًا مهمًا من حياتي، ألا وهو الوقوع في الحب.
لا أستطيع التواصل مع الرجال، مع أنني أحاول، لكنني لا أستطيع فتح النقاش تمامًا، فأنا في أعماقي أعلم أن المواعدة حرام. أعلم أنني مرحة وجميلة، وأنا واثقة من أنني أحتاج رجلًا واحدًا لأظهر له كل هذه الجوانب، لكنني لا أعرف كيف أبدأ.
أشعر وكأنني سأبقى عزباء إلى الأبد لمجرد أنني لا أتحدث إليهم. حتى لو فعلت، يبدأ وعيي باللوم عليّ لأنه حرام، لذا أعود لإنهاء الحديث. كما أنني لست من النوع الذي يبدأ المحادثات، مما يزيد من توتري، فهل سيحدث أي تغيير إذا بدأتُ بالتماشي معهم؟
لا أعرف، بدأت أشعر أنني لست جيدة بما يكفي، ولا أحد......... يريد التحدث معي على الرغم من أنني كما قلت واثقة جدًا من أنني شخص رائع، إلا أنه في بعض الأحيان أفكر أنه لا أحد يحاول الوصول إليَّ أشعر أنني لست جيدةً بما فيه الكفاية.........
30/4/2026

رد المستشار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ليس من المنطقي أن تتمنى لنفسك السوء، إنه عثرة أي "وقوع" وإن كان في الحب، أسال الله لك العفو والعافية. تعانين من تأثير الميديا من حولك وكأن الحياة تدور حول المشاعر والميل القلبي.
الشعور بالتقدير والحاجة إلى الرفقة والسكن والمودة مشاعر طبيعية وأساسية ولذا يساء استغلالها لترويج الأغاني والمسلسلات. أقترح عليك اختيار ما تسمعين وما تتابعين كي تتخلصي من فكرة الوقوع وإن كان في الحب.
هذه الرغبات الطبيعية يستغلها كافة أشكال العابثين فاحذريهم وحافظي على قيمك الصادقة والتي هي سنة الله في خلقه، شيوع الخطأ لا يجعله صوابا. العلاقات العاطفية خارج الارتباط الشرعي عبث يسبب الألم والمعاناة وضياع الفرص الحقيقة في الحياة من عمل وزواج.
تشبع حاجتك في الاستقرار النفسي والمودة والتقدير من خلال ارتباط شرعي سوي واضح يأتي من رجل جاد مستعد لتحمل مسؤولية هذه المشاعر، أما من يسعى وراء اللهو فأنت ذكية بما يكفي كي تتراجعي عنه وإن حاولت الانخراط فيما هو شائع. تجنب العابثين لك علامة نجاح وتميز لك عليك أن تفخري بدل اعتبارها نقطة ضعف، فكل صياد يدرس طريدته قبل البدء ومعك يبدو لهم أنك أذكى من تقعي في شباكهم فينصرفوا إلى غيرك.
رزقك الله وشباب المسلمين الهدى والتقى والعفاف والغنى، الزمي الدعاء بأن يرزقك الله خير الدنيا والآخرة فهو السميع المجيب.