الدنيا ملخبطة خالص : عندك حق!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا شديد لحضرتك جدا يا دكتور لأني ماعرفش حضرتك عرفت إني صاحبة المشكلة إزاي وأشكر حضرتك على الردود كلها وكل الدكاترة اللي ساهموا في حل مشكلتي الحقيقة من وقت للتاني كنت أحب اقرأ ردود حضراتكم على مشكلاتي السابقة وأشوف هل فعلا عملت بيها ولا لأ وإزاي تطورت هل للأحسن أم العكس وللأسف اكتشفت أني بأرجع في كلامي وده من أكتر الأشياء اللي بتزعلني جدا لأني بقرا كلامي وأحزن أني وصلت لدرجة كويسة وبعد كده رجعت تاني وتالت وعاشر بطريقة أكتر
ممكن أوصل لحضرتك الموضوع ؟! موضوع العادة بعد الرد عل موضوع بطلتها وكل شوية أفكر نفسي قبل النوم إن دي حاجة ربنا بيقرها والرسول (ص) وصانا بطريقة معينة للنوم منعا لأي حاجة من دي وكنت مبسوطة جداااا يا دكتور وبدأت صلتي بربنا ترجع كويسة تاني واقرأ قران وسافرت مصيف وأعدت اقرأ على شط وإحساس جميل جدا و هكذا ولكن العادة كانت بتحصل قليل ومن غير الوصول للذروة خالص ولكن تخيلات خفيفة مع إحساس خفيف .
اليوم اللي رجعت فيه ماكنش بقصد قلت أدور على حاجات ليها علاقة بدراسة السنة الجاية وفتحت موقع عادي وكان للأسف من المواقع إياها.......... موقع جنسي بالصوت والصورة ومقاطع وجزء منها شغال في وضع ما وتظهر الأنثى فيه مستثارة جدا " عذرا للفظ " وهنا اتقلبت الدنيا أن كل موقع بيكون فيه إعلانات وكلها فيها حاجة حية ومقطع وكل موقع بيفتح 2 وهكذا لحد ما لقيت الجهاز فاتح أكتر من 12 موقع في نفس الوقت ومن ساعتها بخش من وقت للتاني لأي حاجة فيها أنيميشن سواء كرتون أو حقيقي أو صور و لكن طبعا جنسية ويستمر الموقف ده لساعتين أو ساعة
الوضع ده بقالة 3 أسابيع تقريبا وطبعا أنا في قمة الحزن أنى سبت القراءة تاني و دخلت المواقع , الصلاة مش حسا بطعمها تماما غير أن الأعراض بتاعة الحكة بترجع تاني وأقوى مع ظهور نقطة دم فاتحة اللون بعد ما أحاول تهدئة الإحساس ده بالماء الدافيء والتطهر الجيد ولكن استعمال أدوية لسة لأني مش عارفة أروح الصيدلية أقول إيه و مش هاروح لدكتورة لأني بأحرج من المواضيع دي مع العلم أن الحكة الفظيعة دي بقاله أكتر من 3 أشهر وبتعمل لي إحساس فظيع
أعمل إيه طيب ؟ أسيب الكمبيوتر ؟ أنا دلوقتي مش بتفرج على تليفزيون غير نادرا و طبعا المادة من النوع الجنسي متوفرة جدا على كمبيوتر في المواقع المختلفة وأنا بأستعمل النت كتير بحكم الدراسة أو الشات مع البنات لا اكثر وعندي صحبة صالحة طب أعمل أية ؟ أتصرف إزاي ؟ أنا تعبت وتعبت بجد وبالنسبة لموضوع الجواز دي حكاية كثيرة وممكن أحكي لحضرتك بس كده هيبقى موضوع طويل جدا أنا مش ضد الزواج ولا أهلي وسالت والدتي أن ممكن الجواز أثناء الدراسة قالت ممكن بس طبعا مسئولية جامدو و صعب لأنه إضافة للدراسة اللي مش عارفين نذاكرها من غير حاجة لكن اللي حاسس إنه ها ينحرف فده أساسي ليه
أنا موفقاها ولكن في نفس الوقت عندي مشكلة إني والحمد لله ربنا أنعم علي بالجمال وأنا ذات نفسي أحب الجمال فده مشكلة تانية أن بيجيلي عرسان لكن أكبر مني بكتير و في ب5 أو 6 على الأقل
معلش على التطويل دي المشكلة الأولي وتطوراتها، التانية هاتكون في رسالة تانية لو مفيش مشكلة،
وأرجو تدوني الأمل في الاستمرار في الصح، والسلام عليكم
22/7/2005

رد المستشار
وعليكم السلام
عاوزة أمل؟ فقط؟ هذا أمر سهل مدي يدك وهاتي عينك وعقلك لأعطيك مما أعطانا الله, ورغم شهرتي بالشدة والحدة سأحاول أن أكون موضوعية معك.
لنلخص شكواك
أولا غلبة الهوى على نفسك, ثانيا معاناتك من التهابات, ثالثا قصور في النضج.
أولا اعلمي أن تغلب الهوى على نفسك أحيانا أمر عادي ويحدث مع كل الصادقين مع أنفسهم فلم نخلق نحن من صخر صلب ننحته على صورة يبقى عليها أبد الدهر سواء كانت صورة لتقي أو لضال, ولعلنا لو كنا صخورا لكان موضوع الثبات على المبدأ ومقاومة الهوى مواضيع منسوخة باهتة وغير هامة. هل تذكرين الآية الكريمة في سورة البقرة {أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تَدْخُلُواْ الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُم مَّثَلُ الَّذِينَ خَلَوْاْ مِن قَبْلِكُم مَّسَّتْهُمُ الْبَأْسَاء وَالضَّرَّاء وَزُلْزِلُواْ حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللّهِ قَرِيبٌ }البقرة214
تشرح هذه الآية الكريمة حتمية الابتلاء من رب العالمين وقد يكون اتساع النعيم شكل من أشكال الابتلاء, وإذا كان الرسول عليه الصلاة والسلام ومن معه يتعبون في انتظار فرج رب العالمين ونصره فذلك لأن قدرة الإنسان على التحمل محدودة فما يكون حالنا في آخر الزمان.
هل تعرفين الآية الكريمة من سورة آل عمران"وليمحص الله الذين آمنوا ويمحق الكافرين, أم حسبتم أن تدخلوا الجنة ولما يعلم الله الذين جاهدوا منكم ويعلم الصابرين"
إذن الامتحان ضروري كي يكشف المؤمن من الكافر, والله أقدر سبحانه على العلم دون امتحاننا ولكن الامتحانات تعطينا فرصة كي نعرف مستوانا ونقرر هل وصلنا إلى الهدف أم ما زال بعيدا هل آن الأوان لنرتاح أم علينا بذل المزيد من الجهد؟؟ هل نحن راضون عن حالنا ودرجتنا هذه من الجنة أم أن نسعى ونطمح للمزيد!!! ولاحظي هناك جهاد وهناك صبر على هذا الجهاد.
أظنك أدركت ما أريد قوله, إن انشغالك بالجنس هو امتحانك وأنت صاحبة القرار, هل تريدين الرسوب؟؟ أم تريدين النجاح؟
وبالتالي فإن درجة منخفضة في واحد من الاختبارات لا تعني الفشل التام, المشكلة الحقيقية ليست فيما تتعرض له توبتك إن شئت تسمينها كذلك لنكسات ولكن المشكلة هو استمراءك لتلك النكسات بحيث تطول لمدة ثلاثة أسابيع وهي فترة طويلة تكوني قد قطعت فيها مسافة كبيرة بعيدا عن أهدافك من الحصول على مرضاة رب العالمين والفوز بالجنة, معرضة أنت وغيرك من الناس للفتن ولكنا نثاب على قدر ما نقاوم ونجاهد أنفسنا فجهاد النفس من أعلى درجات الجهاد وما أسهل مقاومة عدو خارجي عن مقاومة عدو يلازمنا, ونثاب بالطبع على الثبات على الصراط المستقيم, فلا تنظري لانتكاساتك بصورة سلبية كي لا تعيني الشيطان عليك بل قولي هلم إلى الطريق, اقهريه بتجديد التوبة والعهد مع الله ومرة تلو الأخرى سيوقن أن لا طريق له إليك فيبحث عن ضحية أخرى يصدها عن سبيل الله, فقط لا تطيلي سيرك في الظلمات. والانتكاسات الحقيقة لا تسقط على رؤوسنا فجأة كما صورت أنت وكما تحاولين إقناع نفسك بأنك غير مسئولة فأنت كذلك, هذه المواقع لا تفتح من تلقاء نفسها ولو أسرعنا بإغلاقها لن نرى ما فيها ولن نضعف أمامها, وفي مرة أجبت أحداهن بأن هناك مقولة شهيرة تقول بأن الرغبة توجد في الخيال ثم نحولها إلى واقع, وتأثير الخيال على الرغبة والشهوة أقوى من المثيرات الخارجية فلا تسمحي لخيالك بأن يسحبك إلى تلك المياه العميقة, وحافظي عليه حيث تريدين, لأنك بحكم تجربتك إن تركت له مجال سيغلبك الشيطان منه فلا داعي لمقدمات أمر لا نرغب فيه. لا تيأسي من مقاومة أهواءك كي لا تضلي, وأتبعي الحسنة السيئة تمحوها دون استمراء للضلالة طمعا في مغفرة رب العالمين, ولكن تمسكي بالصراط المستقيم وانظري إلى كل توقف على أنه عثرة يعيق وصولك إلى الهدف ولكنه ليس حفرة تسقطي فيها فلا تخرجين.
تعرفين الدعاء اللهم حبب إلينا الإيمان وما يقرب منه من قول أو فعل أو عمل وكره إلينا الكفر والفسوق وما يقرب منه من قول أو فعل أو عمل؟ كرريه واعملي به. تذكري أن الإنسان يبعث على ما يموت عليه فكيف تريدين أن تبعثي؟ عندما يزين لك الشيطان قضاء الوقت بين مثل هذه المواقع أصبحت تعرفين كيف تجيبينه, إذا شعرت برغبة في اللجوء لها أبحثي بسرعة عن رفقة صالحة ونشاط جماعي حتى وإن كان المساعدة في العمل المنزلي, المهم لا تتركي نفسك للشيطان وللأهواء.
ثانيا يجب عليك أن تتوجهي للطبيبة كي تتخلصي نهائيا من هذه الالتهابات ليس لأنها مزعجة بما تسببه لك من حكة ولكن لما قد تتركه والعياذ بالله من آثار سيئة قد تصل في بعض الأحيان والأنواع إلى التأثير على قدرتك على الإنجاب, كما أن التهيج الذي تسببه قد يكون عامل مؤثر في توجيه تفكيرك إلى حيث لا تريدين, فمن باب حمل الأمانة التي حملك إياها رب العالمين يجب عليك معالجة نفسك, لا تخجلي من مفاتحة والدتك- بارك الله فيها- بما تعانين من ألم فمن الواضح أنها أم واعية ومتفهمة يسهل الحديث معها.
ثالثا لا يؤثر الزواج المستقر على قدرة الإنسان على العمل سلبا بل بالعكس, فالإنسان المشبع لحاجاته الفسيولوجية مثل الطعام والشراب يزيد تركيزه على المهمة المطلوبة, ومثل الحاجات الفسيولوجية للغذاء الحاجات النفسية والحسية يؤدي إشباعها إلى تصفية الذهن, فالإنسان الجائع ينصب تفكيره على إشباع جوعه وكما يقول المثل حلم الجوعان عيش.
فارق السن بخمس أو ست سنوات هو فارق مناسب بين الزوجين وقد يكون منطقي حين ننتظر من الزوج أن يكون قد أستقر في عمل يمكنه من إعالة أسرته أن يكون حتى أكثر, ولكن تحمل المسئولية بنجاح يؤثر على الشخصية فلن تري في الشخص المتقدم لخطبتك نفس الظرف الذي ترينه في زملاء دراستك فهم أكثر انطلاقا بحكم تحررهم من أي التزام ومسؤولية, وعند اختيار الزوج فنحن لا نركز على جماله على الرغم من قيمة الجمال ولكن لنعرف ونقدر الجمال الحقيقي وهو جمال الخلق فهو جمال يدوم ولا يتأثر بعامل الزمن ولا التعود بل بالعكس يزداد تقديرنا لجمال الخلق كلما ألفناه وكفاية أنت جميلة لم تريدين زوجا جميل؟ رجاء لا تشمتوا الرجال بي حين أكرر أن النساء أكثر حكمة فهن أقل تأثرا بالجمال الخارجي.