هزيم رعد وومضات بروق وهطول أمطار شتاء قارص لم تثنى الصغير عن مواصلة المسير تجاه المشهد الحزين ..... ويلي..... ماذا يعني ما يجري ....لا أعي ولا أشعر إلا بطعم مرار نسوة متسربلات بالغم متشحات سواد يظهرن في الأفق ..... عازفات سويا لحن الهم والمر والفراق اقرأ المزيد
ضاعت أفكاري بين السطور... فقلبي مجروح وداخلي مقهور... بين أمسي وغدي .. لحظة صمت.. اقرأ المزيد
عشرون عاما يا عمري قد رحلوا عشرون عاما بأفراح بآهـات بأحلام بآمال بأوجاع بأنات برخاء بشقاء بضحك بدموع جاريات اقرأ المزيد
فكرة ..ثم التداعي .. فالحنين فكرة .. ثم التداعي ... فالحنين بالشوق، غمدت الرسائل بالدمع، عطرت التذاكر وأناملي متعرقة فرحيلي ينساه الإياب أبي العزيز ... هذي رسالتي المائة كيف أمست صحتك ما زلت تمشي كل يوم لتناجي أزهار الحديقة لكنني لست معك حتى تسابقني المسير ثم تغدو متعبا ً .. وتقول لي بعض الحقيقة للعمر حكم ٌ يا صغيري أما أنا ... اقرأ المزيد
خفضت وجهها في خضوع، رفعه بيده، تمعَّن في عينيها، تترقرق فيهما دمعتان صافيتان توشكان على السقوط، يبرق فيهما شعاع لامع أخَّاذ، سقطتا مختلطتين بذرات الكحل التي ملأت به عينيها، مسح وجنتها بظاهر أصابعه بلطف، كم هي رقيقة! كراحة وليد قد فارق رطوبة الرحم لتوِّه، أطلق يده يتحسس شعرها الأسود اقرأ المزيد
الساعة 6 صباحا.....منبه الموبايل... صحيت....دخلت الحمام.....لبست.......صليت....كوباية شاي وسندوتش الجبنة..... بقت ستة وربع......مكياج وتسريح الشعر ربع ساعه....نزلت ستة وخمسة وتلاتين دقيقة اقرأ المزيد
التحول النماذج الثلاثة السابقة بدأت حياتها الروائية(بشرية) لكنها تحولت بعد أن جرفها التيار والتجلي الواضح لهذا التحول يظهر مع بثينة التي تم تحويلها إلى آلة حاسبة من خلال صديقتها ووالدتها والظروف حيث أدخلت دائرة الحفاظ الشكلي على الشرف(غشاء البكارة فقط) ومع هذا التحول انقلبت الآية فبدلا من الثورة التلقائية والغضب الذي ينبع من منظومة قيمية صلبة اقرأ المزيد
فساد القيم كارثة الفساد الأساسية حين يتحول إلى ظاهرة، ومن ثم يضرب في عمق القيم فيتحول إلى منظومة تعيد ولادة نفسها بنفسها، وتتحول قيم الفساد إلى قيم بديلة رغم نشأتها استثناء وفي ظل ضغوط قد تكون اقتصادية مثلا. والمشهد الأهم هنا، هو تلك الصورة التي أصبحت عليها العلاقة بين "بثينة السيد" ساكنة السطح الفقيرة بأخوتها ووالدها المتوفى، وبين طه الشاذلي ابن البواب الحالم بحياة مختلفة وزواج. فب اقرأ المزيد
الجزء الثاني :الآلة والإنسان في عمارة يعقوبيان(2) عيون طلال كم بثينة مرت على طلال؟ ..كثيرات دفعتهن الحاجة إلى العمل، ودفعتهن الحاجة إلى قبول ما يفعله ..وما يفعله لا يتجاوز تحرشات عاجز يرى الفتاة وسيلة لتفريغ شهوة جنسية في ظل توافر 10 جنيهات كل مرة وفستان كل فترة.. هذه هي صفات العاملة المثالية لدى طلال، وهناك الكثيرات، وهناك أيضا من طلال الكثيرون الذين يرونها كذلك ..المرأة لدى طلال /دمية جنسية! اقرأ المزيد
زء الأول : الآلة والإنسان في عمارة يعقوبيان(1) ولدت الصحافة (حاتم رشيد) من هذين فكيف تنتمي لشعب ينقسم (جنسيا) إلى نوعين ويمارس حياته بسواء، وكيف لا تحمي نفسها (بحب السلطة) والارتباط السري بها (وهنا تكمن هذه السلطة في الذكورة المفتقدة)، هو دور تقريبا تمارسه الصحافة ليلا بمضاجعة نظام يقوم بتقسيم البلاد إلى عزب خاصة تحت إشراف كمال الفولي السياسي الفاسد ولمصلحة (الرجل الكبير الغامض) وتخرج على الناس نهارا بصورة وردية ووعود بمستقبل باهر، وأناقة تشعر الشخص العادي بالعجز لارتفاع ذوقها وثمنها أيضا. اقرأ المزيد