استفسار...
السلام عليكم أنا كنت بمارس العادة السرية من فترة وسبتها بس بعد فترة ما قدرت أتحكم بنفسي وعملتها ثاني ولما أحسست بالذنب وقفت بس لاحظت بقع صغيرة شكل الدم كذا أنا هحاول أقول الطريقة وآسفة جداً على الوصف أنا وقفت المخدة بالعرض وفضلت أتحرك للأمام والخلف وأحيانا فوق وتحت لغاية لما أحسست بوجع شديد وحرقة وخاصة أني عملتها بدون ملابس وكان اليوم الأخير من دورتي الشهرية
في اليوم اللي بعده لاحظت بردو نقطة دم برضو بس لون الدم كان غامق حالياً أنا حاسة بالندم جداً وخصوصاً لأن دائماً أحس بوجع في المنطقة ولما حاولت أشوف السبب لقيت حبوب صغيرة على الأشفار الصغيرة من جوه وكمان لاحظت إن فيه جزء من فتحة المهبل لونها بينك كدا أكتر من الباقي، وبعد فترة اللون هدي ورجع مثل الباقي فهل هذا بسبب الاحتكاك وهل غشاء البكارة يحيط بالفتحة أم أنه بداخلها،
يعني هل أنا كنت بحتك بالغشاء أنا حاولت أفحص نفسي بس خفت لأني عارفة أنه لازم أكون فاهمة تشريح للمنطقة وأنا مدرستها الصراحة، فممكن تطمئنوني بالتفصيل وإيه علاج الحبوب هذه لأني بحس بألم وأبقى متضايقة وخصوصاً لأن سعات تهدأ وساعات تحرق وممكن كريم للاسمرار
أرجوكم ممكن شرح مفصل وعلمي لأن الموضوع فعلاً شاغل كل فكري وخائفة جداً
وشكرا لكم من القلب
24/8/2018

رد المستشار
الابنة العزيزة "نور"
بعد التحية ما ذكرته في رسالتك لا يعني فض غشاء البكارة، ولكن يعني أنك مارست احتكاكاً قوياً بالمخدة أحدث بعض الالتهابات بالشفرين وربما تقرحات صغيرة نتج عنها ما يشبه الدم أو حتى دم غامق خاصة وأنك مارست الاحتكاك بدون ملابس.
وغشاء البكارة لا يفض بهذه الطريقة وهو ليس سطحياً بل للداخل من الشفرين الصغيرين ويحتاج فضه إلى دخول جسم في قناة المهبل، وهذا ما لم يحدث في حالتك.لكن يبدو أن الأمر أصبح يشغل بالك ويسبب لك حالة القلق والتفكير ولا تستطيعين الخروج منها وهذا ما نسميه ((وسواس غشاء البكارة)) وهو يصيب بعض الفتيات اللاتي تعرضن لظروف مثل ظروفك أو مارسن ركوب الدراجات أو الخيل، أو حدثت لهن بعض الصدمات أو الإصابات قريباً من فتحة المهبل .
وأنصحك بالتوقف عن ممارسة العادة السرية خاصة بهذه الطريقة التي نتج عنها التهابات وتقرحات في الفتحة التناسلية، وحاولي ممارسة الأنشطة الإيجابية كالرياضة والقراءة والنشاطات الاجتماعية والدينية والروحية حتى لا يستبد بك التفكير الجنسي طول الوقت ويتحول إلى إدمان للعادة السرية.
ملحوظة :بالنسبة للحبوب والالتهابات فيمكنك اللجوء لطبيبة أمراض جلدية تصف لك بعض العلاجات الموضعية الملطفة .