استشارة...
من عشرين عام حصل لي موقف بالعمل حيث كنت أعاني من موجات الصرع وقد انكشفت أجزاء من عورتي أعتقد مع أن لم يلمح لي أحد بذلك أبداً
إلا أنه تأتيني وساوس بأن الناس عندما تقابلني بمكان عملي الجديد قد يخبرون الآخرين وهذا يسبب لي وساوس وتهويل الأمور وأن الناس ستبدأ تسخر مني وسأصبح قصة
فأرجو المساعدة
2/8/2018

رد المستشار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياك الله يا "أميرة" وشفاك. عزيزتي تعيشين في قلق والأهم فحالة التكشف قد حدثت من عشرين عاماً وإن لم يتحدث عنها زملائك وقتها فهم قد نسوها بالتأكيد مع تقادم الزمن وظهور المزيد من الأمور التي تشغل تفكيرهم.
وحيث أنك قد غيرت مكان عملك كم يوجد من الزملاء المشتركين بين العمل القديم والجديد. وإن لم يضرك ما حدث من عشرين عاماً كيف له أن يضرك في عملك الجديد.
أم أنك تعنين أن تعاودك حالة التكشف، إن كنت تخشين أن تعاودك الحالة في العمل كوني محتشمة في لباسك دائماً، ارتدي ملابس مغلقة من الخلف، أو ارتدي بلوزة قطنية خفيفة أسفل ملابسك، وكذلك إن لم تكوني تلبسين البناطيل ارتدي تحت ثيابك البنطال القطني الرياضي الضيق (tight) وهكذا مهما تحركت لن تنكشفي بإذن الله، وتذكري بأن ليس على المريض حرج.
ادفعي قلقك بالتفكير العقلاني كما سبق فإن عجزت عن التخلص منه عليك طلب مساعدة طبيب نفساني لأن أفكارك صورة من التفكير الوسواسي وليس القلق العادي.
|
| |
|  |
|