عن المخدرات..
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، أما بعد:
فقد قمت بأكل مخدر في المغرب يسمى المعجون قبل 9 سنوات عندما كان عندي 14 عام كنت آكل المخدر من فترة إلى فترة في أحد الأيام أكلت أكثر من ما كنت آكل من هذا المعجون فبعد أكلي لهذه الكميات الكثيرة بعد يومين وأنا أشعر أني مازالت مخدراً ظننت أني سوف أرجع إلى حالتي الطبيعية بعد أيام
لكن مرت أيام وشهور ومازلت أشعر أني مخدر لحد الآن مازال تأثير المخدر في دماغي أشعر بارتخاء في جسمي وأشعر أني لست طبيعي كأي شخص أشعر كأني في عالم آخر لقد استشرت الكثير من الأطباء الذين أعطوني أدوية لم تعمل معي شيء لأنهم ظنوا أن المرض نفسي فقط وأني أتوهم فقط أنا الآن 24 عام
أحاول أن أنسى الوضع وأتعايش مع الأمر لتبقى نفسيتي هادئة لأني لم أجد العلاج لكن أتمنى في يوم من الأيام أن أرجع شخص طبيعي كأي شخص
17/9/2018

رد المستشار
السلام عليكم أخي "محسن" ومرحبا بك على موقع مجانين
استشارتك تكررت كثيراً على موقع مجانين، والأعراض التي وصفتها هي من تأثيرات "الحشيش" التي أكلتها في المعجون، شعورك في عالم آخر déréalisation (أشعر كأني في عالم أخر) وأنك "مُخدّر" dépersonnalisation (و أشعر أني لست طبيعي كأي شخص) هي أعراض اضطراب الإنيّة وتبدّد الواقع، وهي أعراض نفسية وتحتاج تدخّلاً علاجياً من قِبَل طبيب نفسي.
وقد تكون لديك توهّمات وضلالات فصامية (لأنهم ظنوا أن المرض نفسي فقط وأني أتوهم فقط ) فتأكيد الأطباء على أنّك متوهم قد يكون من باب إدراكهم لهذه الأعراض الفصامية.
لما تزور الأطباء النفسيين تصف لهم حالتك بالضبط وبدقة ؟ بماذا يشخصون حالتك إذن ولم تقل لنا ما اسم الدواء الذي وصفه لك الأطباء؟
على أي يجب تتلقى علاجاً دوائياً وأيضاً علاجاً لتعديل أفكارك وطريقة التعامل مع تلك الأحاسيس،
وأتركك مع بعض الاستشارات:
جنون الحشيش
من الحشيش إلى الهلع إلى اختلال الإنية الدائم
معجون الحشيش يامهلوس
الهلع بعد تدخين الحشيش ،لا تعيدها يا أيمن!!
|
| |
|  |
|