الشهوة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أرجو المساعدة، أنا أعاني من الشهوة المفرطة وهذه الشهوة أصابتني بضربات نفسية كثيرة لأنني أعزب وغير متزوج ولدي حياة لأعيشها بدون الشهوة لأنها سيطرت على عقلي وحياتي والحالات النفسية التي وضعتني بها بعد كل مرة أقوم بها بالعادة السرية وأريد أن أتوقف عنها لكن في كل مرة أفشل ليس لأنه ليس لدي إرادة لا بل لدي إرادة لكن هناك أشياء تعيقني دائما مثلاً الأول أنني شخص منعزل نوعاً ما ولا أملك أي أخوة في المنزل ليساعدوني على تضييع الوقت لهذا فأنا أخلو بنفسي كثيراً
والشيء الثاني هو أنني لا أحتلم أبداً ليساعدني على تفريغ شهوتي وهذا الشيء يصيبني بالقلق لأنني الوحيد من أصدقائي لا يحدث معي أبدا بل حدث مرة واحدة في حياتي مع أن أصدقائي منهم من يحتلم يومياً ومنهم مرتين في الأسبوع ومنهم مرة في الأسبوع وأنا أمضيت شهرين بدون استمناء ولم يحدث معي ولا مرة وأحيانا أشعر بآلالم في خصيتي بسبب احتباس السائل المنوي وهذا ما يجبرني على القيام بالعادة السرية
والشيء الثالث هو أن والدي يظهران حياتهم الجنسية أمامي حيث أن أبي يأخذ المنشطات الجنسية أمامي مثل العسل الملكي وبعض العقاقير والمراهم للأعضاء التناسلية ويبقيها أمام عيني والمشكلة الحقيقة هي أن منزلنا صغير وأنا أنام في الغرفة المجاورة لغرفتهما وأسمع كل شيء يحدث بينهما ورأيتهما بعيني أكثر من مرة وهما حتى لا يغلقان باب غرفتهما ولا أعرف كيف أوصل لهما الرسالة أعني لست صغيرا أنا بالـ 17 من عمري وهذا يثيرني كثيرا أعرف أنه حقهم وحلالهم ولكن يجب أن يحترموا أني لست صغيراً وهذا الشيء جعلني أنفر منها جدا
وهذه هي الأسباب التي تعيقني للتخلص من هذه العادة فأنا شخص ملتزم دينيا ومتفوق بالمدرسة وهذه العادة تؤثر على حياتي بشكل سلبي جداً في النهاية
أرجو مساعدتي لأني بحاجة ماسة واشرح لي كيف أتعامل مع والدي؟
وأيضاً كيف سيحدث معي الاحتلام وشكراً
28/5/2019

رد المستشار
أهلا ومرحبا بك أيها السائل الكريم إلى موقعنا.
للأسف لا أستطيع توجيه رسالة إلى والديك من مكاني هذا ولكن الحوار المفتوح معهما حول هذا الموضوع وبيان ما يضايقك ويحرجك قد يدعوهما إلى ستر علاقتهما الحميمية عنك. أما أنت فعليك بما يلي:
1. يجب أن تستقي معلوماتك الجنسية من مصادر موثوقة عبر القراءة العلمية وسؤال المتخصصين وليس "قعدات أو جلسات الشباب". ففي العادة هذه الأمور لا تناقش بصراحة أو بشكل علمي بين الشباب،. مثلا أنت تمارس العادة السرية وتنجح فيها لكنك قلق من عدم الاحتلام وأعتقد بأنك تربطه بالخوف من الضعف الجنسي مثلما هو شائع شعبيا. يبدأ احتلام الشباب بعد سن البلوغ ولكن البعض قد يتأخر في ذلك "بشكل طبيعي أيضا"، ولا يمكن تحديد فترة معيارية لتكرار الاحتلام كما أن كثير من العلماء يعزف عن إعطائه أي دلالة مرضية خاصة، فهو أمر يخضع لعوامل كثيرة، ويختلف من شخص لآخر.
2. أدعوك إلى ملء وقتك بالنافع المفيد وعليك بالعمل التطوعي.
3. أدعوك إلى قراءة الموضوعات والاستشارات المتعلقة بالعادة السرية على موقع مجانين. كما يمكنك الاستزادة عبر القراءة بزيارة الروابط التالية.
الاحتلام بين الخوف والمرض
الاحتلام خبرة النائم الجنسية بين العلم والدين
الحرب مع الشهوة والجنس : صحح تركيزك وأفكارك
الشهوة والعادة والعادة والشهوة
فرط الشهوة هل بسبب نفسي أم ؟؟
لا النفس دنيئة ولا الشهوة حيوانية