الفتاة الضائعة
أنا فتاة أبلغ من العمر 21 سنة مشكلتي تبدأ من طفولتي المسلوبة سأتكلم عن أمي أولا:
تزوجت أمي من رجل مهندس أنجبت أختي الكبيرة وبعدها انفصلوا عن بعض بسبب مشاكلها مع حماتها وعندما أتمت أختي الكبيرة ثلاث سنوات ونصف تزوجت أمي للمرة الثانية من أبي وهو كان ضابط وحملت فيا وانفصلت أمي عن أبي وأنا لسة في بطنها وسبب الانفصال كان إن عماتي وجدتي والدة أبي كانوا يكرهون أمي لأنها كانت متزوجة ولديها طفلة وكانوا يريدوا أن يزوجوا أبى من سيدة عذراء لم يسبق لها الزواج وللأسف اتفقت جدتي والدة والدي ومعها عماتي أن يحضروا صاحبة عمتي لأبي كي يفعلوا مع بعض أشياء غلط أي يمارسوا الرذيلة حتى يتعلق بهده الفتاة ويترك أمي وبالفعل مارسوا مع بعض الرذيلة وللأسف حملت هذه الفتاة من أبي وعلمت أمي بالموضوع وطلبت من أبى أن يتزوج هذه الفتاة أقنعته وطلبت الطلاق
وبالفعل حدث كل هذا وجئت أنا إلى الدنيا وباريتني ما جئت فعشت أنا ووالدتي وأختي الكبيرة عند جدتي والدة والدتي وجدي والد والدتي وبعد أن أتممت أنا ست سنوات تزوجت أمي للمرة الثالثة من مدرس زميل لها في الشغل لا يفارقني يوم فرح أمي حتى اليوم كان يوم فرحها يوم كله جروح وآهات وشجن يوم مليء بالأحزان والدموع أتذكر أمي وهي تضع الميكب وأنا جالسة بجوارها أبكي وأبكي وأبكي وهي لا تهتم وكأني كرسي وكأني قطعة أثاث فكنت أقول لها بليز مامي لا تتركيني بليز خوديني معاكي وهي تضحك لا تبالي وتركتني أمي أنا وأختي الكبيرة مع والديها المسنين ودخلت أنا مدرسة راهبات إيطالية وكانت هذه المدرسة لا تدرس مادة التربية الدينية الإسلامية كانوا مانعين هذه المادة أن تدرس في المدرسة وكبرت وأنا لا أعلم شيء عن ديني وكانت هذه المدرسة أقصاها المرحلة الإعدادية فقط وانتقلت لمدرسة أخرى خاصة في مرحلة الثانوي وكانت مدرسة كل اللي فيها أخلاقهم مش كويسة نهائي حتى المدرسين وتعرفت علي أصدقاء السوء وبدئنا نخرج ونخرج ونخرج كل وقت وكنا ندفع حق الدروس ولا نحضرها كنا نذهب إلى الديسكوهات والنايت كلاب ونشرب الخمور والسجائر والشيشة والحشيش فعلموني كل شيء ولا أجد أحد يوقفني عند حدي لا أجد أحد يقول لي كده صح وكده غلط
والدي كنت أراه كل أول شهر يعطيني نقود ويمشي ووالدتي كنت أراها كل أسبوعين ثلاثة علي حسب وأيضا لا تكلمني في شيء وأختي الكبيرة كانت في كليتها أغلب الوقت وعندما تعود كانت تجلس تذاكر فهي كانت في كلية صيدلة. ونجحت أنا في أولى ثانوي وطلعت الأولى كمان ولكني لا أعلم حتى الآن كيف طلعت الأولى المهم صرت أنا وصديقاتي في ثانية ثانوي مع بعض وبرضه خروج وطلوع ومع ذلك نجحنا بس بمجموع ليس كبير وفي الأجازات أيضا نقضيها برضه خروج ودخلنا ثالثة ثانوي وبرضه مع بعض
علي العلم أننا كان عمرنا في ثالثة ثانوي 19 سنة لان المدارس الإيطالية كانت بتأخد من سن كبير فتأخرنا في الدراسة لهذا السبب ونجحنا في ثالثة ثانوي بمجموع بسيط وجاءت الإجازة وفي يوم من أيام الأجازة كنت جالسة أنا وأصدقائي في نايت كلاب ملهي ليلي يعني وشاقني صاحب هذا النايت فجاء يكلمني يطلب مني أن اشتغل راقصة في النايت وبأي أجر أحدده أنا وقولت له أفكر وأقنعوني صاحباتي بأنها فرصة لا تعوض وبالفعل وافقت واشتغلت راقصة في نايت في شارع الهرم
اشتغلت في الأجازة فقط وجاءت الدراسة ودخلت أكاديمية خاصة ومعي أيضا صاحباتي علي فكرة أنا كنت مخطوبة وأنا عندي 16 سنة ولكن سابني علشان تصرفاتي وعدم سماعي للكلام وسهري وخروجي المتكرر فسابني لهذه الأسباب واتخطبت مرة ثانية من تاجر عملة وتاجر سيارات أكبر مني بعشر سنوات فقط ولكني حبيته من كل قلبي وسابني أيضا لتصرفاتي ولكني قلت له أنا سوف أتغير ولكنه لم يوافق أن يرجع لي وبسببه فقدت الذاكرة لمدة شهرين بسبب الصدمة وبعدها بدأ صراعي مع المرض بالفعل رجعت لي الذاكرة بعد شهرين ولكن مرضت دخلت المستشفي بنزيف معوي كنت برجع دم من فمي وانفي واكتشفوا أن عندي دوالي مريء وانزلاق في الحجاب الحاجز وفتق وتضخم في الحجاب الحاجز وتشوه في المعدة و 5 قرح في الإثني عشر وروماتيزم علي القلب وروماتيزم في العظام وتضخم علي الرحم ومشاكل في الكلي اليسرى وضغط مرتفع جدا فكان يسبب لي ارتفاع الضغط نزول دماء من عيني و....
(هذا آخر ما وصل الدكتور علاء مرسي وسيجيب على ما وصله)
ومن ساعة ما دخلت الأكاديمية وأنا أعاني من أمراض عديدة ومن كل حين وآخر أدخل المستشفي ومع كل اللي مريت به برضوا مع صاحباتي أخرج وأسهر وأبات بره بالأيام وأشرب واشرب واخرج واطلع.
في يوم نزلت بياناتي وصورتي علي النت في موقع زواج وجاء لي 684عريس احترت حيرة شديدة ولكني بعد فترة اخترت واحد وبدأ يجيء لي في الصيدلية بتاعتي والشركة وحبيته حبا شديدا بعد سنة من معرفتنا فجاء يطلب مني أن يقابل والدي لكي نتزوج فذهبت لوالدي أطلب منه ميعاد لكي يقابله فرفض والدي وتشاجرنا معا أنا ووالدي وقاطعنا بعض
واضطررت أتزوجه عرفي لأن كان عندي 20 سنة فقط يعني قاصر ومازلنا حتى الآن متزوجين عرفي ووالدتي ووالدي وكل العلية وكل الناس تعلم أننا متزوجين عرفي وليس فارق معهم واكتشفت أن زوجي يخدعني فاعترف لي أنه متزوج من بنت خاله ومخلف منها ولد عنده 6 سنين ومتزوج واحدة ثانية وطلقها ولكن حتى الآن متزوج بنت خاله رغما عنه بناءا علي طلب والدته ولكن زوجته ليست تعيش معه ولكنها تعيش مع والديها من فترات طويلة جدا
ولكني اكتشفت كل هذا منذ فترة قصيرة وبالرغم من ذلك كملت معاه ومازلنا لحد اليوم مستمرين بس كل يوم مشاكل مشاكل كل يوم يقول لي أنت مش ست طبيعية ذي كل الستات انتي مملة يقول لي أني باردة جنسيا أنا فعلا مش بحب الجنس نهائي بس غصب عني لسبب أنا مش فهماه أنا متزوجة من سنة ولكني أكره الجنس كرها شديدا ومن كتر كرهي له أتألم منه ألاما شديدة لا يستحملها بشر فكل يوم خناق علي كدة.
ولحد الآن ليس لي علاقة بوالدي وعلاقتي بأمي ذي الزفت. أنا حاولت الانتحار كتير جدا ولكني لم أمت فاني عايشة حياة يائسة ضائعة مش عارفة أعمل ايه تعبت تعبت تعبت كل شوية أبكي مش عارفة إيه السبب يمكن من اللي شوفته في حياتي يمكن علشان الدنيا كلها قاسية عليا أنا عايزة أموت واخلص حتى الموت الدنيا مستخسراه فيا أنا لازم أموت.......
حقيقي سو سوري لأني طولت عليكم زيادة عن اللزوم
3/6/2005

رد المستشار
للأسف لم أجد نهاية رسالتك وسوف أرد على ما جاء هنا:
إن ما ذكرته يوحي بأن لديك إحساس حقيقي وصادق بأنك تعلمين جيداً أنك تخالفين قوانينك أنت...
لديك إحساس طبيعي بالخطأ والصواب ولا تحتاجين لأحد كي يخبرك بهذا...
إذا كانت أفعالك تتجه إلى طريق بعيد عن أهدافك فهي بالتأكيد خطأ.. وبالتالي فالسؤال هو ما هي أهدافك؟ ولماذا تريدين هذه الأهداف؟؟ لا يكفي أن تقولي أن "كل الناس هكذا" وإنما يجب أن يكون لديك سبب شخصي وحافز داخلي لأفعالك، حتى وإن كان هذا السبب هو احتمال إشباع أو رغبة دفينة (في اللاوعي أو خارج نطاق الوعي)...
مثلاً من الممكن أن تكون أفعالك التي أفقدتك خطيبين هي في أصلها رغبة لجذب انتباه أمك ومعاقبتها على تركك لكي تتزوج... ولكن ماذا يفيد كل هذا؟
مرضك الجسماني قد يكون سببه الأساسي صراعك النفسي بين ما تفعلين والذي أفقدك حبك وبين ما تعلمين في قرارة نفسك أنه الصواب...
أترضين أن يفعل حبيبك أو خطيبك أو زوجك ما تفعلين؟
ما هي الفرصة التي لا تعوض والتي أقنعتك بها صديقتك أو كلتاهما؟؟ أهو المال أو مشاهدة رجال يرغبونك (مما يعطيك الإحساس بالأهمية أو أنك جميلة)؟؟ أم هي الرغبة في أذى نفسك ومعاقبة والديك بهذا؟؟
حددي موقفك من نفسك ومن الحياة.. ماذا تريدين لنفسك حقيقة؟ وما هي الطرق المختلفة للحصول على هذا؟؟ وما هي أحسن وأصدق و أسلم هذه الطرق؟؟ ابدئي في تنفيذ هذا فوراً وسوف تتحسن صحتك سريعاَ... الضغط النفسي الناشئ عن عدم توافقك مع نفسك هو ما يضعف جسدك ويجعله عرضة للمرض إن لم يكن السبب الأساسي في المرض.
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب
ويضيف الدكتور وائل أبو هندي شكرا إذن للخدمة البريدية عبر الإنترنت وهي تحمل مشاكلكم ناقصة لمستشاري مجانين، يبدو أنها مؤامرة لتوريطي شخصيا في الإضافة التي أتمنى أن أجد من يحمل عبئها عني،
المهم أن الأمر في النهاية وصل بالفتاة إلى حد الاكتئاب، وأصبح لزاما أن تعالج من الاندفاعية واختلال وضعها الأسري السابق والحالي ومن محاولات انتحارها المتكررة كذلك، وكثير راح من المشكلة ولم يصلك يا أستاذ علاء، وعلى أي حال أحسب صاحبتنا ستستفيد كثيرا من الروابط التالية:
الموشكة على الانتحار شخصية حدية (بين بينية)
الشخصية البينية (الحدية) : هل هذا هو النموذج ؟
الموشكة على الانتحار، شخصية حدية: مشاركات
الشخصية الهستنرجسية
ولكنني أتساءل إن صدقت قصتها بحذافيرها ماذا قدمنا لها كأسرة وكمجتمع لنأخذ منها غير ما هي فيه الآن؟ وغير ما كانت فيه من قبل؟ إنها تركت لتربي نفسها وسط واحدة من أسرنا البائسة..بلا نهاية ، حتى تصبح المعادلة المناسبة لوصف حالها: غلط×غلط= لخبطة وضياع، وذكرتني بصاحبة مشكلة لا أب ولا وطن: قلوب تنكر نبضها، وإن كان الفارق في المآل كبيرا ربما لأن صاحبة المشكلة الأخيرة أصلحها وحماها تدينها، باختصار يا صديقتي أقول لك بعد الشر ليس لازما أن تموتي، ومن تضيق به الدروب أهلا به