بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم أريد التعرف على التعايش مع مشكلة تأخر الإنجاب فأشعر أني لا أريد أن أرى الناس
وخصوصا اللي معهم أطفال ودائما أشعر بالنقص
متزوجة منذ 4 سنوات ولم أرزق بالحمل بعد.
برأيكم كيف أتعايش؟
15/11/2024

رد المستشار
التعايش مع تأخر الإنجاب يحتاج للتعايش مع الله عز وجل حين تؤكدين بداخلك أن الله حكيم مقيت يجعل لكل أمر مقدارا ووقتا وهذا سيسهل عليك أكثر من نصف المشوار
يبقى الناس فكما لم يكن لك يد في تأخر إنجابك لم يكن لهم يد في إنجابهم ومعظم من نعرفه ممن تأخر إنجابهم أو استحال إنجابهم مروا بما ممرت به وإن طال قليلا إلا أنهم يعتادون على التواصل الطبيعي مع الناس بل وبمرور الوقت يكرمهم الله بأطفال فتجدين كل ما تعرفينه يفرح بك فرحا شديدا تخجلين حينها في كرهك للتعامل معهم من قبل أو لمن لم ينجب يقرر بداخله أنه سيصبح أبا أو أما لكل أولئك الأبناء ويحظى بالجزء الممتع في تربية الأطفال مثل اللعب والحنان والتواصل اللطيف والصداقة ويترك لأهله الجزء المتعب حين يرهقونهم بالمشكلات والمرض وعدم الراحة