وسواس الكفرية والرياء؟ طمئني دوما! م5
الكفر يوم القيامة
لقد بدأت رحلة علاج جديدة أتناول فيها علاجا دوائيا مع العلاج السلوكي المعرفي منذ مدة قصيرة، كنتم قد قلتم لي إن لدي حصانة ضد الكفر أنا الآن خائفة من الكفر الذي في الآخرة بسبب شيء فعلته في الدنيا تعليقا على أمر لو والعياذ بالله، الله فعله في الآخرة أو يوم القيامة.
الآن ظهر شيء جديد وهو الكفر بعد الموت بمعنى أن أقول والعياذ بالله لو الله يوم القيامة أو في الآخرة فعل كذا فسوف والعياذ بالله أكفر
هل يوجد شيء كهذا؟ وهل أكفر بذلك في الآخرة أو في الدنيا؟ فكرت في أن الآخرة هي دار ثواب وعقاب وليست دار إيمان أو كفر فالإيمان لكافر لن يغير شيئا والكفر كذلك
أنا خائفة لأن الموضوع يتطور بأن أقوم بحركات جسدية تأكيدا لذلك الشيء، وقد حدث أن كنت أؤدي عملا في مكان ما وحدثت أشياء متعلقة بالعمل في ذلك المكان وراودني ذلك التعليق حينها وقمت بهز رأسي تأكيدا لما حدث هنا في هذا المكان
وأيضا ما العمل لو قلت لو حدث كذا أمر تعلق بالعمل يبقى كذا وهو أنه لو فعل الله كذا فسوف كذا ما ذكرته بالأعلى؟
في البداية لم أفهم ما معنى هذا التعليق
ولكنني ترجمته أنه لو حدث الأمر المتعلق بالعمل وقد حدث فعلا يبقى موافقتي والعياذ بالله على أنه لو الله فعل كذا فسوف كذا
19/12/2025

رد المستشار
الابنة المتابعة الفاضلة "الشيماء" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
لا قولك قول ولا تعليقك تعليق!! يا ست هانم حضرتك مريضة وسواس قهري كفري وما تقولينه وما تفعلينه في موضوع الكفر كله عبارة عن وساوس وقهور، فالأفكار والكلام والحركات كلها علامات مرضية وحكمها في الشرع الحنيف أنها وسواس قهري فقط لا غير.
جميل جدا تفكيرك أن (الآخرة هي دار ثواب وعقاب وليست دار إيمان أو كفر فالإيمان لكافر لن يغير شيئا والكفر كذلك) مع إضافة هامة هي أن الكفر بعد القيامة يستحيل منطقيا!! فمن المنطقي أن يؤمن الكافر يوم القيامة وإن لم ينفعه إيمانه، وأما الكفر فلو فكرت لوجدته مستحيلا يوم القيامة وما بعده!!!! يعني ليس بعد القيامة إلا إيمان! مهما كانت وساوس حضرتك.
أتمنى أن يكتب الله لك التوفيق في رحلتك العلاجية الجديدة، ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.