مشكلجية
أحييكم على جهودكم
أنا مشكلتي لا اعرف ما هي تماما لهذا ربما عرضي يكون غير وافي ولكن باختصار أنا رغم إنني محبوبة بشكل عام إلا أني كلما اذهب لمكان ما أعيش فيه أو اعمل فيه دائما اعمل مشاكل... وبعض الأحيان افقد السيطرة على لساني وبعدها ادفع الثمن.... دائما أريد أن أصلح العالم ولكن هذا مستحيل.... وأنا كمعلمة في المدارس الحكومية أشعر أنه يوجد كثير من الأخطاء في القوانين والروتين تؤدي إلى أمية مقنعة للطلاب...
أيضا مشكلة حقوق المرأة والطفلة الأنثى..... يجب الاهتمام بها... وأيضا مشكلة اختيار الشخص المناسب في المكان المناسب ويجب عدم إدخال الواسطة في هذه الأمور.... وغيرها من الأمور التي مجرد طرحها للنقاش يسبب مشكلة كبيرة.... ماذا افعل هل أعيش فقط للأكل والشرب... وافقد نفسي... أم أحاول وأتعرض للمشاكل..... لا يوجد منظمة ما استطيع أن انضم لها حتى الآن تساهم في المساعدة لتنظيف المجتمع... لأن أغلب المنظمات هدفها المظهر الخارجي فقط في أنها تعمل وتستحق المساعدات المالية حتى لو لم تكن تعمل في الحقيقة....
هل أنا غير سوية أم أني مغرورة باعتقادي أني أستطيع أن أفعل شيء..... الشخص الذي عرفته في حياتي وأحببته جداً في طريقة تفكيره هو عمرو خالد من خلال الفضائيات.... و أحسده أنه كان لديه الفرصة والذكاء والدعم ليفعل شيء ما في هذه الحياة....
14/4/2006

رد المستشار
ابنتي العزيزة
الرغبة في إصلاح العالم هي رغبة جميلة جدا ورائعة وأعتقد أنها في خيال كل الناس... وإن اختلفوا في محاولة الوصول إليها... اي إلى إصلاح العالم وإسعاده والمشكلة عادة لا تكمن في الرغبة إنما تكمن في أشياء أخرى سأخبرك بها.
من الذي أوحى إليك أنك وحدك تعرف ما يصلح الأحوال؟ من الذي يحدد أن هذا الشيء أفضل من ذلك؟؟من الذي يقرر ماذا ومتى لمن؟؟؟
أستطيع أنأاسرد لك مليون سؤال من هذا الصنف تؤدى كلها إلى معنى واحد...... لماذا تتصورين أنك أذكى وأكثر إخلاصا وصدقا من كل الآخرين؟؟؟ يدخل في ذلك القوانين والحكومة وكل الإدارات والمسؤولين؟؟
أنت لست مغرورة... بالعكس أنت ساذجة جدا..... وأسلوبك في تناول ما ترينه من قضايا فاسدة أو فيها مشكلات أسلوب ساذج... وسأثبت كلامي من كلامك... الشخص الذي عرفته في حياتي وأحببته جداً في طريقة تفكيره هو عمرو خالد من خلال الفضائيات.... وأحسده أنه كان لدية الفرصة والذكاء و الدعم ليفعل شيء ما في هذه الحياة.
هل تعرفين لماذا؟؟؟ لأن عمرو خالد ليس شخصا بل مؤسسة..... وأنا أحد أفراد مجموعته بكل فخر.... هو لا يتناول الموضوعات وحده بل يطرحها على متخصصين وهذا يجعلها منطقية عندما تطرح على الناس وقابلة للتنفيذ.
لا أتمنى أن تعيشي لتأكلي وتشربي... بالعكس.... ابدئي فقط بتحسين أدائك كمدرسة أو معلمة كما تسمينها... وحاولي أن يخرج الطلبة أو التلاميذ من فصلك قرة عين للمدرسة كلها..... أرِ الناس حولك الفرق فيم تفعلين وما يفعلون وسيستمعون إليك وقتها بالتأكيد ولن أزيد وأكيد فهمت باقي التعليق....