السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشكرك يا دكتور وائل محمد أبو هندي على تفاعلك مع معاناتي
ولكن ما أردت قوله أنني أحيانا أستطيع التغلب على هذه الأفكار وأحيانا لا أستطيع
ولكن ما أريده منكم حفظكم الله ورعاكم أن تنظر لحالتي هل علاجها سيطول أم لا لأنني لا أستطيع نفسيا الذهاب إلى استشاري أو دكتور نفساني، وما هي الطريقة الناجحة للعلاج من هذا الوسواس؟
وجزيتم عنا كل خير.
7/3/2012

رد المستشار
الأخت العزيزة أهلا وسهلا بك وشكرا على متابعتك، من قال لك أن بإمكاني التخمين بما إذا كان علاج حالتك سيطول أم لا؟ الله أعلم يا أختي، أنا لم أرك ولم أسمعك ولم أناقشك في تفاصيل الأعراض فكيف لي أن أعرف، أنا أخذت انطباعا عن حالتك أنها وسواس قهري وهذا مجرد انطباع، قد يصح وقد يكونُ خاطئا، وأما أنك لا تستطيعين نفسيا الذهاب إلى استشاري نفسي، فهذا شأنك يا أختي واقرئي ردي السابق: مسلم يعاني من الوسواس القهري: ماذا عن العلاج؟
وأيضًا: مسلم يعاني من الوسواس: ماذا عن العلاج متابعة
وأنا أعرف أن حالتك تبدو أبسط طبعا من حالة ذلك الأخ المسلم، ولكن ليس لأنك تستطيعين مقاومتها أحيانا فهذا موجود عند كثير مكن الموسوسين، وهناك من يقاوم الفكرة التسلطية بغيرها وهناك من ينسى فكرة ليبدأ في أخرى.، واقرئي هل الوسوسة خبرة بشرية عادية؟
ورغم أنني لا أستطيع علميا أن أشخص وأعالج على الإنترنت، وإنما فقط آخذ انطباعات وأعطي إرشادات نفسية، رغم ذلك فإنني أحيلك إلى برنامج علاج ذاتي عربه طبيب نفسي مسلم قد يفيد مرضى الوسواس القهري القابعين على شاشة الإنترنت إن أراد ربك، ولكن ذلك على مسئوليتك أنت، لأن حالتك قد لا تكون وسواسا أصلا: برنامج علاج ذاتي لمرضى الوسواس القهري(4)، شكرا على متابعتك وأسأل الله أن ييسر لك.