إغلاق
 

Bookmark and Share

هل تنتحر البشريةُ "بغباءٍ انقراضي"؟! ::

الكاتب: أ.د يحيى الرخاوي
نشرت على الموقع بتاريخ: 13/07/2008


ما الذي يجري في العالم بالضبط؟
هل هي محاولة فاشلة لتنظيم النسل بأثر رجعي؟

بعد أن عجزت الحروب والتطهير العرقي والتشويه الفكري عن إبادة الفائض من فقراء وأذلاّء البشر وتشويه الباقين: لحساب استمرار الأثرياء المفترين المغتربين، راحت هذه الصفوة الطاغية تبحث عن طرق أحدث للحيلولة دون إغراق الأرض بالفائض البشري الذي لا لزوم له!!

احتمال المسار التدهوري الانقراضي للنوع البشري بدأت معالمه تظهر في القرن الأخير بصفة خاصة، مثلا: انفصال قشرة العقل عن سائر العقول السابقة التي حفظت تطور الأحياء، وسوء استعمال انجازات العقل الرائعة للدمار وليس للبناء (الطاقة الذرية للإبادة، والمعلوماتية والتكنولوجيا للاستهلاك والاغتراب.. كأمثلة)، وانفصال الدين عن حركية الإيمان،.. إلخ

ما الذي يمكن أن ينقذ البشر من سوء حسابات هؤلاء الذين يقودونا إلى التهلكة هكذا؟

يواجه عامة الناس محاولات الإبادة هذه بكل الوسائل المتاحة، فيواصلون الحب والزواج والإنجاب جدا، ومن ثّمَّ تتزايد الأعداد، والأفواه، والبطون القادرة على التهام خيرات الله التي يزرعونها في أرض الله، لكن الرد كان جاهزا فنشأت فكرة تجويع الناس حتى الموت بالاستيلاء على غذائهم وتحويله إلى طاقة لتشغيل محركات الحرب والاغتراب.

حين تقفز إلى ذهني هذه الاحتمالات، أرجع إلى الكتاب الرائع الذي أهدانيه مترجمه الصديق د. مصطفى فهمى عن "الانقراض" تأليف دافيد.. روب، لكي أصدق من جديد أن 99.9 % من كل الأحياء قد انقرضت عبر التاريخ، عنوان هذا الكتاب كاملا هو: الانقراض: جينات سيئة أم حظ سيء، يبدو يا دكتور مصطفى أن هناك احتمالا آخرا لابد أن يضاف إلى العنوان فيصبح: الانقراض: جينات سيئة أم حظ سيء أم انتحار غبي؟

هذا الاحتمال الثالث هو أحدث اختراعات تلك الفئة الباغية من القتلة الأغبياء الذين وجدوا أيضا أنه لا يكفي تجويع الفقراء حتى يموتوا جوعا، بل ينبغي العمل على التمادي في تخليق غرائز استهلاكية متوحشة لمن تبقى منهم، حتى تلتهم أي فائض من "الطاقة" البشرية والوقت البشري، هذه الغرائز الجديدة لا تدعم إلا رفاهية مغتربة ضد البقاء والإبداع والتطور.

هؤلاء الذين يحوّلون غذاء البشر إلى طاقة بعضها (أو أكثرها) للاستهلاك المغترب، لا يعرفون أنهم أول الهالكين، لا يعرفون أنهم ينتحرون في المقدمة، لا يعرفون أنهم يقفون على أدنى درجات سلم التطور الحقيقي. لقد توقفت معرفتهم عند القانون القديم أن "البقاء للأقوى"، و"الأكثر أنانية"، وهم لم يتابعوا العلم التطوري الأحدث الذي يقول إن "البقاء هو للأكثر تلاؤما وتكافلا" ليس فقط مع أفراد نوعه، ولكن مع الأنواع الأخرى، ومع الطبيعة إلى وجه الحق سبحانه وتعالى.

إذا كان للجنس البشري أن ينقرض إلا قليلا ممن سوف يتطور منه وبه الجنس القادم، فلن يكون هذا القليل من هؤلاء القتلة العدميين الأغبياء، وإنما من المبدعين المعاندين الصبورين الذين استطاعوا، برغم كل ذلك، أن يوثقوا علاقتهم بأفراد نوعهم، فالطبيعة، فالكون الأعظم، ومن ثم يرثون مقاليد القوة والعقل والعلم والوعي الفائق ليحولونا بها إلى النقلة النوعية التالية.

إن إدراك هذه الحقيقة وإعلانها من كل من يهمه الأمر يجعلنا ألا نكتفي بالتصريحات والآمال، بقدر ما يلزمنا أن ننتبه إلى تنمية نوع آخر من الطاقة غير الطاقة التي تحرك الآلات وتسيّر اليخوت والسيارات الفارهة.

الطاقة الحقيقية القادرة على حفظ النوع هي طاقة الحياة والبقاء والتطور، وهي التي خلقها الله لتحافظ على مسيرة الحياة المتميزة الخليقة بتكريم البشر ليواصلوا المسيرة. إن علينا أن نقلب التصريحات الصحيحة والجيدة إلى برامج تمنع إهدار الطاقة البشرية في تعليم مغترب، واستهلاك مهلك، وكذلك علينا العمل على الحيلولة دون قمع ما تبقى منها بالقهر والقمع وإجهاض القدرات الإبداعية أولا بأول (وبأثر رجعي).

ليس مطلوب منا أن نولد هذه الطاقة البشرية، فهي موجودة بفضل الله منذ الولادة، علينا فقط أن نحافظ عليها لتنطلق إلى مسارها الذي حقق كل هذا التاريخ التطوري المجيد، ذلك التاريخ الذي تجلى في ظهور الإنسان مكرما من ربه هكذا، ليواصل مشاركته في إبداع حياته بما يكمل به تاريخه المتميز، كل الطاقات الأخرى ليس لها دور إلا خدمة هذه الطاقة البشرية الخلاقة.

معظم الأطباء النفسيين، بفضل شركات الدواء، قد همّشوا واختزلوا هذه الطاقة البشرية لحساب تكديس الأموال لتمويل إشعال الحروب !!! وهم يواصلون، برمجة أغلب عقول الأطباء حتى تكون كل مهمتهم هي قمع هذه الطاقة وتهدئتها طول الوقت بدلا من احتوائها وإعادة توجيهها.

لكن هذا حديث آخر.

نشرت في الدستور بتاريخ 11-6-2008

اقرأ أيضا:
تعتعة سياسية: حاول ألا تفهم...! / تعتعة:الحلم والشعر والواقع والسياسة
 / تعتعة: فحتى المحاكاة ليسوا لها / تعتعة لطبيب النفسي، ومفهوم "الإنسان"1 /  تعتعة سياسية يا رب سترك / تعتعة سياسية تجاوز للعلم..ووشم للمرضى! / تعتعة نفسية هل توجد عواطف سلبية؟ / تعتعة نفسية: عندك فصام يعني إيه(2) / تعتعة نفسية عندك فصام يعني إيه؟ / تعتعة نفسية: أنا عندي إيه يا دكتور؟ / تعتعة نفسية العلاج بوصفة الأعراض(3) / تعتعة نفسية العلاج بوصفة الأعراض(2) / تعتعة نفسية العلاج بوصفة الأعراض(1) / تعتعة سياسية: الشعب المصري ملطشة / حركية الناس بين النت والشارع / تعتعة: التغابي حيث لا داعي للتحايل!  /  يا هنود العالم الحُمْر، اغضبوا أو انقرضوا..! / تعتعة سياسية حتى لو أجهضوها ألف عام!  / الدين العالمي الجديد! هيه..!وضحكت عليك!! / قبلات وأحضان، وحوار الأديان / صيد الأحاسيس، وذباب الكلمات في معرض الكتاب  / خليَط من الرأي والشعر: قوة النظام في ضعفه / أحب المؤرخين، ولا أثق في التاريخ / الشعور بالذنب في السياسة والحرب / سياسة دي يا يحيى؟!؟! / تخثُّر الوعي الوطني (والثقافة) / الحلول الذاتية: "نعمل إيه"؟ "نعمل جمعية"!! / من كلِّ صوبٍ وحدبْ، من كل دينٍ ودربْ / .. شم النسيم../ السياسة واللغة الشبابية والتراث الشعبي / السياسة ولغة الشارع: .. فى الهرْْدَبِيزْ (3 من 3) / السياسة ولغة الشارع: .. فى الهرْْدَبِيزْ (3 من 3) / "مؤامرة العولمة" و"عولمة المؤامرة" / برغم كل الجاري، مازال فينا: ".. شيءٌ مـَا" / لكنّ سيّد قومه المتغابي..!!



الكاتب: أ.د يحيى الرخاوي
نشرت على الموقع بتاريخ: 13/07/2008