استشارة حول مرض الفيتشية
السلام عليك ورحمة الله، أولا يا دكتور أريد أن أطرح عليكم بعض الاستشارات في موضوع مرض الفيتشية.. في بداية حياتي كانت تأتيني اضطرابات وأنا كنت صغير مما دفعني إلى ممارسة العادة السرية، وبالتخيل أنني تحت أقدام امرأة، ثم تطورت معي هذه الحالة إلى مشاهدة مواقع إباحية لرجال يمارسون هذا المرض، وابتعدت عن الصلاة.
أرجو منك يا دكتور أن تفسر لي: هل هذه الحالة تؤثر في علاقتي الزوجية يوما ما أو لا؟؟
وشكرا لكم
27/12/2014

رد المستشار
شكراً على استعمالك الموقع وتمنياتي لك بالنجاح.
تصل الموقع استشارات متكررة حول الخطل الجنسي ومنها الفتشية. يتم الإجابة على هذه الاستشارات وتراها موجودة في حقل استشارات الموقع. أهمية مواضيع الخطل الجنسي في الممارسة العملية ضئيلة جداً والطبيب النفسي لا يشغل نفسه بها إلا في البحث عن اضطرابات نفسية أخرى في المريض الذي يشكو من الفتشية.
إذا فشل الطبيب النفسي في العثور على اضطراب آخر يودع المريض ولا يعطيه موعداً آخر، الاستفسار المتكرر عن الخطل الجنسي مع كتابة رسالة من سطرين يكشف أنك لست من النوع الذي يبذل جهداً شخصيا لمواجهة تحديات الحياة. لم تبذل هذا الجهد في كتابة رسالتك ولم تبذل جهداً يذكر في البحث عن مثل هذا السلوك غير الناضج في مراجعتك لموقع مجانين. بدلاً من ذلك تبعث الرسالة وتتوقع رداً من عشرين سطراً يشرح لك الحالة ويوجه إليك المواعظ. عليك أن تتخلص من هذا الجانب البليد في شخصيتك.
ولعك بالمواقع الإلكترونية الإباحية هو علامة إضافية لبعد البلادة في شخصيتك. ليس هناك أسهل من تخلصك من هذا الجانب غير الناضج في شخصيتك المتمثل في الفتشية بالتوقف عن زيارة هذه المواقع البذيئة والمحتقرة. ستدخل العقد الثالث من العمر وعليك أن تطور نفسك وبسرعة.
سؤالك هو عن تأثير هذا السلوك على الزواج في المستقبل؟ لا تشير رسالتك إلى أنك تعاني من ممارسة سلوك الفتشية بل تستلذ به. الجواب سيأتيك من المرأة التي سترتبط بها في المستقبل ولكنها بالتأكيد ستضع شخصية زوجها في إطار رجل غير ناضج ومريض.
توقف عن سلوك غير ناضج وانتبه إلى تطوير شخصيتك.
وفقك الله.