ذبح الدجاج مثير جنسي
في حقيقة الأمر أنا أشعر برغبة بل بشغف كبير في ذبح الطيور "الدجاج" ولا أدري لماذا. وقد كان هذا الشعور يراودني منذ الطفولة، لكن مع بداية سن الرشد أصبح هذا الشعور متطورا إذ أصبحت أتخيل بنات شابات يقمن بذبح الطيور وتقييدها بل وتزيد رغبتي أكثر بالذبح معهن لا أدري لماذا هذا الشعور الغريب. لكن الآن ما أريده هل ذبحي للطيور حلال أم حرام في ظل شعوري بهذه الرغبة.
أرجو منكم إعطائي الرد المقنع والكافي
جزاكم الله الف خير.
8/3/2015

رد المستشار
السلام عليكم يا "سعيد"؛
الأمر يختلف بين أن تتعمد الذبح لجلب الشعور وبين أن يحصل أثناء الذبح بغير إرادة.
الذبح ليس محرمًا في حدِّ ذاته، ولكنك عندما تتعمد استخدامه وسيلة لجلب اللذة وإطلاق العنان لخيالك، فهنا يصبح إقدامك عليه حرامًا، لأن الذبح ليس وسيلة مشروعة لتفريغ الشهوة شرعًا، قال تعالى: ((وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ* إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ)) [المؤمنون:5-6، والمعارج:29-30]، إذن فهناك لوم وتحريم لاستخدام أي شيء سوى الزوجة وملك اليمين، لأجل الاستمتاع.
أما لو كنت محتاجًا للذبح من أجل الأكل، أو كان عملك ذبح الطيور، فالذبح عليك غير محرم، وإنما الخيال والتفكير، فإن شعرت بمتعة فاسترسلت فيها فقد ارتكبت محرمًا هو التفكير المتعمد فيما لا يحل، وليس الذبح.
فاصرف ذهنك عن هذه الأفكار عند الذبح ما استطعت، وفكر بشيء آخر، وما غلبك فلا حرج فيه.