كل شيء يمشي بسرعة
أنا أعاني من مشكلة حيت في بعض أحيان أرى كل شيء بسرعة مثل الناس الذين من حولي يتكلمون بسرعة وساعة تمر بسرعة ويكون هناك ألم في رأسي وأعلم علم يقين أن هذا يحدت فقط في دماغي هده الحالة تأتيني فقط عندما أركز على حركة شيء ما.
أرجوكم ساعدوني أحس أني وحيدة
هل هناك شخص آخر يعاني من نفس مشكلتي؟؟
2/6/2016

رد المستشار
شكرا على استعمالك الموقع.
هذه الحالة شائعة نسبيا وجميع الحالات وقتية وتتحسن مع الوقت. البعض يصنفها كنوع نادر ضمن ما يسمى بمتلازمة أليس في أرض العجائب Alice in the Wonderland Syndrome والسمة المميزة لجميع هذه الأعراض هو الإدراك الخطأ أو استبدال الواقع بإدراك آخر مثل الصراخ داخل الرأس أو تصور حركات بطيئة كأنها سريعة وهكذا. هذه المتلازمة يكثر ملاحظتها دون عمر 20 عاما ولكنها ليست بغير المعروفة في الممارسة العيادية للطب النفسي.
أكثر الأعراض شيوعا هو تغير صورة الجسم في ذهن الإنسان بين الحين والآخر. يلاحظ الفرد بأن أحجام الجسم بصورة غير صحيحة وخاصة الرأس واليدين. يضاف إلى ذلك تقديره الخاطئ لأحجام ما حوله وسرعة حركة الأشياء فقد تكون بطيئة جدا أو سريعة. من النادر أن ترى هلوسة شديدة.
الغالبية العظمى يعانون من داء الشقيقة. إذا كانت هناك أعراض عصبية أخرى فيجب فحص المريض من قبل أخصائي في الجملة العصبية. أما في عيادات الطب النفسي فالغالبية يعانون من ضغوط نفسية وقلق.
من سمات المتلازمة:
١- أكثر شيوعا في الأطفال دون عمر ١٢ عاما
٢- أكثر شيوعا في الإناث
٣- النوبات قصيرة الأمد
يميل أكثر المتخصصين إلى تشخيص الشقيقة Migraine لتفسير هذه الحالة. أما في الممارسة العيادية على أرض الواقع فجميع الحالات مصدرها ضغوط نفسية وقلق. أما أن يقول البعض بأنها نوع من أنواع الصرع فهذا يصعب القبول به.
حاولي أن تغضي النظر عن هذه الأعراض ومراجعة مصادر الضغوط النفسية. النصيحة دوما مراجعة طبية لفحص الجملة العصبية والحصول على عقار لعلاج الشقيقة واستعماله لفترة زمنية محدودة.
وفقك الله.