سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل أخذ جرعة زائدة من دواء imovane المادة العلمية Zopiclone له ضرر أم له؟
أنا مريض مزمن بالفصام لعدة سنوات طوال، ولدي سؤال وهو أخذ عينة زائدة من إيموفان مع أدوية أخرى للفصام منتهية الصلاحيه لها تأثير أم لا
وشكرا الرجاء سرعة الرد
وتقبلوا مني فائق الاحترام
5/10/2017

رد المستشار
الأخ الفاضل "محمد أحمد" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا جزيلا على ثقتك وعلى استعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
كنا نتمنى أن نفيدك تمام الفائدة لكنك لم تساعدنا لعدة أسباب:
لم تحدد لنا كم تبلغ الجرعة الزائدة التي أخذتها من عقار زوبيكلون Zopiclone ؟ والجرعة التي تقتل هي عشرون قرصا أي 150 مجم ... فكم قرصا تناولت.
أدوية الفصام التي تناولتها مع جرعة زائدة من زوبيكلون وهي منتهية المفعول ...... لم تذكر منذ متى انتهى مفعولها؟ فربما أغلبها يعمل لمدة ستة أشهر بعد انتهاء الصلاحية وربما لأكثر من ذلك بكثير ولم تذكر أسمائها خاصة وأن حلقة البيبرازين ومشتقاتها Piperazine derivatives والتي هي أصل عقاقير الذهان التقليدية وغير التقليدية.... لها تفاعل مع الزوبيكلون يزيد من تأثير سميته.
اسمع يا "محمد" أنت مريض فصام قديم تعيش في ألمانيا فما هي حكايتك ؟ يجب أن تعرف أن الجرعة العلاجية لعقار زوبيكلون هي 7.5 مجم يوميا ... وربما أقل ولا يصح استخدامه يوميا لأكثر من أسبوعين حتى لا يحدث التحمل ويليه رفع الجرعة وربما الاعتمادية على مادة زوبيكلون وإدمانها.....
نرجو أن تكون مغطى بنظام التأمين الصحي في ألمانيا وننصحك أن تسارع بعرض نفسك على الطبيب المكلف برعايتك.... أو حاول الوصول إلى طبيب نفساني للتخلص من مشكلة الأرق والحصول على عقاقير علاجية ليست منتهية الصلاحية...
وتابعنا بالتطورات.