السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أريد التحدث مع طبيب نفسي،
أعاني منذ فترة كبيرة من حزن شديد واضطرابات في المزاج
لا أقدر أن أشعر بالسعادة،
حتى جميع الأشياء التي كانت تجعلني سعيدة من قبل أصبحت لا تؤثر بشيء
أريد أن أعود سعيدة كما كنت من قبل،
أكثر الأوقات أريد أن أجلس وحيدة أبكي
ولا أستطيع أن أتحمل أحد من الناس.
أقل موقف أو كلام من أي أحد يجعلني أبكي سريعا
أريد أن أشعر بالاهتمام والحب والحنان من الآخرين ولا أجده
ولا أريد أن أجلس مع أحد لا أسرتي ولا أصدقائي
4/3/2018

رد المستشار
الابنة الفاضلة "Mero" أهلا وسهلا بك على مجانين نورت الموقع، وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين.
لم توضحي يا ابنتي كم تبلغ الفترة الكبيرة؟ لكنها غالبا أكثر من ستة شهور إن لم تكن سنة! أنت الآن مكتئبة اكتئاب جسيم ربما متوسط الشدة أو أكثر ولابد من علاجه.
التحدث المباشر مع طبيب نفساني خدمة سنفعلها قريبا إن شاء الله على مجانين لكن التواصل حتى الآن عبر النص المكتوب من خلال الموقع... وتحتاجين أنت إلى قياس لشدة اكتئابك بمقياس اكتئاب نفسي وهو متاح في قسم قياسات مجانين الذي هو الآن في مرحلة تطوير لكن مقياس الاكتئاب متاح.
رسالتك مختصرة رغم حاجتك الشديدة للحديث والفضفضة وهو ما يعني أنك تحتاجين إلى ما هو أكثر تيسيرا من التواصل النصي، وهذا يكون باللقاء مع معالج نفساني بعد تحديد درجة شدة اكتئابك.....
أمامك بعد ذلك واحد من خيارات ثلاثة:
1- العلاج السلوكي المعرفي فقط ... وهذا يحتاج تخصصا فوق تخصص الطب النفسي ويحتاج منك مجهودا وتعاونا مع المعالج فضلا عن التكلفة المادية الأعلى قليلا (من تكلفة العقاقير والمتابعة المنتظمة مع الطبيب) لكنه يعطيك تعافيا ويعلمك كيف لا تقعين مرة أخرى فريسة للاكتئاب قدر المستطاع واقرئي عنه على مجانين :
العلاج السلوكي المعرفي للاكتئاب (1-17)
2- العلاج العقاري فقط وهناك أنواع عديدة من مضادات الاكتئاب أكثرها استخداما هو مجموعة الم.ا.س.ا .... والعلاج العقاري بشكل عام يعطي تحسنا معتبرا في أغلب الحالات لكنه كأي عقار له آثار جانبية في المدى القصير وفي المدى البعيد ... كل عقاقير علاج الاكتئاب بلا استثناء يمكنها مساعدتك على الأقل على المدى القصير ... لكن الضمان الوحيد الذي تقدمه هو في أحسن الأحوال أن تستمري متحسنة طالما كنت مستمرة عليها ... ومنع الانتكاس عقاريا معناه أن تستمري على العقار.... وقد يكون هذا جيدا إذا لم يكن وزنك قابلا للزيادة.
3- العلاج السلوكي المعرفي المدعم عقاريا وهذا هو الخيار الأمثل في بلادنا لأنه يساعد في تسهيل المهمة وتسريع الأداء وهي الميزات التي يمنحها العقار في المدى القصير... وفي نفس الوقت تبدئين علاجا سلوكيا معرفيا (ع.س.م أو CBT) للاكتئاب وتتعلمين مهارات منع الانتكاس ثم يسحب معك الطبيب النفساني العقار وتستمرين في ممارسة ما تعلمت.
ننظر أخبارك الطيبة بسرعة ويا ليت قبل عيد القيامة المجيد لتعيدي مع أسرتك وأحبائك وكل سنة وأنت وأهلك طيبون... وأخيرا أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.