علاج الوسواس القهري...
أنا أتناول علاج ستاتومين 100 مجم (فلوفوكسامين ماليات) من أربعة سنوات ونصف وهناك تحسن ملموس جداً ...أنا نفسي أعرف هل أستمر في تناوله لفترة طويلة ولا أنا ممكن أتوقف بعد فترة قصيرة واستشارة الدكتور....
بالمناسبة تشخيص الدكتور اضطراب وسواس قهري وتوتر صعبة وأعراض اكتئاب.....أنا القلق والتوتر لسه بيكون من فترة لأخرى...
وهل الدواء هذا قوي ولا فيه ما هو أقوى في علاج المرض هذا
9/8/2018
علاج ستاتومين 100مجم
أنا أتناول علاج ستاتومين100مجم (فلوفوكسامين ماليات) منذ أربعة أعوام ونصف...الحمد لله أشعر بتحسن بدرجة جيدة ...
استفساراتي:
1/هل هذا العلاج الأفضل الوسواس القهري أم هناك ما هو أكثر فعالية ؟
2/هل تلك المدة عادية في العلاج ولا طويلة نسبياً  ؟
3/ أعاني بعض الأحيان من القلق والتوتر بلا مبرر أو لسبب قد لا يكون موجود إلا في خيالي؟
4/ بداية تشخيص الدكتور كان أعراض اكتئاب وتوتر عصبي وسواس قهري؟
5/ أرغب بالسفر للخارج هل هناك بديل لهذا العلاج معروف في باقي البلدان أم له اسما آخر؟
6/ أرجو الرد على الاستشارة لأني بعثت استشارة ومحدش رد علي !
أرجو الرد
وآسف على الإطالة
13/8/2018

رد المستشار
الابن الفاضل "Hysame" أهلاً وسهلاً بك على مجانين وشكراً على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
علاج الوسواس القهري والقلق وأعراض الاكتئاب الأمثل عالميا هو الع.س.م ... وفي بلادنا الفقيرة هو الع.س.م المدعم بالعقاقير معززة السيروتونين من مجموعة الم.ا.س أو الم.ا.س.ا ... والعلاج العقاري وحده غير كافٍ وإن استمر دهرا لا 4 سنوات.
أجيب بعد ذلك على أسئلتك الخمس:
من الناحية العقارية يعتبر عقار فلوفوكسامين Fluvoxamine الذي تتناوله تحت اسم ستاتومين هو الأقوى في مجموعته في علاج الوسواس القهري... فإذا كنت ستعالج فقط بالعقاقير فإنه الأنسب والأقوى.
2/هل تلك المدة عادية في العلاج ولا طويلة نسبيا ؟
لا ليست مدة طويلة ما لم يكن العقار مستخدما إلى جانب الع.س.م.
هذا طبيعي مع العلاج بالعقاقير فقط وحل تلك المشكلة يكون بالعلاج الكلامي سواء الع.س.م أو غيره.
4/ بداية تشخيص الدكتور كان أعراض اكتئاب وتوتر عصبي ووسواس قهري؟
لا أدري ماذا تقصد هنا ؟ بالتأكيد تشخيص الطبيب الذي عاين حالتك هو الأصح والقاعدة هي أن توجد أعراض اكتئاب وأعراض توتر مع كل حالة وسواس قهري ... فعم تتساءل ؟
بلى هذا العقار واحد من العقاقير الشهيرة والموجودة في كل بلدان العالم تقريبا تحت أسماء مختلفة لكن الاسم التجاري الأول والأكثر انتشارا هو فافرين Faverin ... فلا تقلق.
وأخيراً أهلاً وسهلاً بك دائماً على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات .
|
| |
|  |
|