أريد الحل...
السلام عليكم يوجد شخص يعاني من الوساوس في الطهارة وهو يقول أنني توقفت عن الصلاة مدة من الزمن وأريد أن أرجع وأتوب
ونوع المشكلة لديه يقول أنا أصبت بمشكلة في مخرج البول وهي مشكلة حقيقية وليست وسوسة والبول لا يتوقف إلا بعد ٢٠ أو ٣٠ دقيقة تقريباً.. ويقول أنا أضع منديلاً لكن المنديل لا يثبت ويسقط وأتوقع وصول النجاسة للثوب .. لو سمحت علمني كيف أتعامل مع الوضع...
فهو يتألم ويريد الراحة ويعلم أن الراحة بطاعة الله ... أنا أفكر بأنه إن جاء الموت فلا عودة وأخوف نفسي بهذا وأخاف لكن أشعر باضطراب،
وهناك مشكلة أخرى مشكلة أني نجست أماكن كثيرة الأرضيات وفرش النوم وفرش الأرضية وأبواب الحمام وأبواب البيت ليس وسوسة. بل حقيقة بسبب أني كنت أول ما أهتم بطهارتي وأنا أتألم وكلما أفكر بالتوبة.......
وحتى لو قلت أنظفها صعب أنظفها على ما أعتقد .....وش الحل ؟؟
وكل هذا بسبب نقاط بول تلتصق بالسروال وألمس سروالي وتتسخ يدي وتبدأ المشكلة
26/8/2018

رد المستشار
الابن العزيز "محمد" أهلاً وسهلاً بك على مجانين وشكراً على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
أي مشكلة طبية في مخرج البول تلك التي تجعل البول لا يتوقف إلا بعد ٢٠ أو ٣٠ دقيقة تقريبا؟؟ لم أسمع بها أثناء دراستي لمادة المسالك البولية أثناء دراستي للطب ولأن هذا لا يكفي حجة معك يا "محمد" فقد اتصلت باثنين لا واحدا من زملائي أساتذة المسالك البولية وكان ردهم هذا مريض نفسي ليست لدينا أي حالات طبية أو جراحية تسبب هذا.
تبدأ استشارتك بالحديث عن مشكلة لدى صديق ثم تنتهي الاستشارة وقد صار الصديق هو الذي يكتب لنا..... ما علينا..... هناك سؤال مهم هو ماذا تفعل أنت خلال مدة الـ20 إلى 30 دقيقة التي تنزل نقاط البول أثناءها؟..... ناشدتك بالله أليس تعصر وتستعصر وتدلك القضيب من قاعدته لرأسه؟ ولو فعل أي ذكر ما تفعل لوجد مثل ما تجد!
بالنسبة لكل ما تقول أن نقاط البول أصابته –رغم شكنا في أنك تظن هذا فقط- فاعلم أن جفاف الشيء سواء كان فراشا أو أرضية أو قطعة أثاث جفافه هو طهره..... أي أن كل ما تخاف أن يكون تنجس أو كل ما تنجس بالفعل..... يطهر بالجفاف ولا يوجد أي داعي لغسله من الأساس.
اسمع يا "محمد" أنت مريض نفسي وأرجو أن يكون مرضك هو مجرد وسواس..... عليك ألا تسرف في الاستنجاء والاستبراء من البول..... وأن تتابع طبيبا نفسانيا ومعالجا سلوكيا معرفيا.
وأخيراً أهلاً وسهلاً بك دائماً على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات .
التعليق: أخي الكريم، يمكنك لف القضيب بمنديل، ثم قم بوضعه في «جوانتي بلاستيك»، ثم قم بربط كل إصبعين من أصابع الجوانتي معًا، حتى يثبت الجوانتي، وبالتالي لن يتحرك المنديل، ولن يصل شيء إلى ملابسك، ويمكنك استخدام عدد (2) جوانتي في كل مرة، حتى تطمئن في حالة وجود أي ثقوب في أي منهما، وعند الوضوء ما عليك إلا أن تقوم بالاستنجاء، ووضع هذا الجوانتي في منديل، ورميه في سلة المهملات، ومن ثم لن يلاحظ أحد شيء، حتى وإن كنت في مكان عملك. وهكذا ترتاح من هذه المشكلة تمامًا.
شافاك الله وعافاك من كل مكروه