وسواس شذوذ جنسي بعده عاطفي....
بدأت معي الوسواس من الناحية الجنسية فقد كنت مرتعباً جداً كما ذكر في الرسالة السابقة و بعدما ارتحت نفسياً لمدة رجعة لي الوساوس بأنني أصبحت أميل لرجال عاطفية فارتعبت من هذه الفكر فأصبحت كلما لمحت رجل نظيفاً ومرتب الشعر واللحية انتابني شعور غريب كالشعور الذي يأتيك عندما تكون مسترخياً ثم تتذكر شيء مقلق مثل امتحان أو خطأ ارتكبته مع شخص ما أو عندما تتذكر أنك ستسافر غداً أو أنك ستلتقي مع فتاة لأول مرة غداً صراحة لا أعلم ما معنى هذا الشعور إلا أنه يصيبني بالخوف الشديد في حالة الرجال
وأصبحت كلما لمحت فتاة انتابني نفس الشعور مخافة أني لن أنجذب إليها رغم كونها جميلة هذا أيضا يصيبني بالخوف والقلق
صراحة صرت أخاف جداً أن أنجذب إلى شاب وصرت أدقق في وجوههم وفي مشاعري وبهذا صرت لا أفهم مشاعري
-هل هذا وسواس فقط ككل الوساوس التي كانت تنتابني أم شذوذ عاطفي ؟
- والحمد لله لم تعد تأتيني من الناحية الجنسية
ميولي الجنسي كان دائماً طبيعي ولم أمل لرجل في حياتي أنجذب لنساء 100% من الناحية الجنسية
أرجو الجواب لأنه سيريحني بشكل كبير وشكراً
10/8/2018

رد المستشار
السلام عليكم صديق "أحمد" ومرحبا بك على موقع مجانين مرة أخرى.
أبدأ من جملتك (كلما لمحت رجل نظيفاً ومرتب الشعر واللحية انتابني شعور غريب كالشعور الذي يأتيك عندما تكون مسترخياً ثم تتذكر شيء مقلق مثل امتحان أو خطأ ارتكبته مع شخص ما أو عندما تتذكر أنك ستسافر غداً أو أنك ستلتقي مع فتاة) بمعنى أنّك تعيش حالة قلق وتتبع لأفكار سلبية للتأكد منها فتقع صريع دوامة من الوساوس والتثبّت، ثم الشك، ثم إعادة التثبت ويخلق عندك هذا فكرة وسواسية مقترنة بانزعاج وتخوّف..
فالقاسم المشترك في ما ذكرت من المواقف ليس هو الشذوذ بل القلق والتخوف، فما علاقة الامتحان أو لقاء فتاة بالميول للرجال ؟ ! وبما أنّك تقول أن ميولك للرجال منعدم وللنساء كليّ، فهذا يعني أنها مجرد وساوس وحالة نفسية وحيرة في قراءة مشاعرك وتقبلها وتجاهل السلبي والمفزع منها.
شعور أننا نميل لرؤية الجمال سواء في النساء أو الرجال وفي كل شيء هو شعور طبيعي ولكما بالغت في ردة فعلك كنت فريسة للقلق والمخاوف، المرتَع الخصب للوسواس.
تبدو النصيحة سهلة، لكنها قد تكون صعبة جداً لمصاب بالوسواس، فإن عجزت عن تجاهل تلك الأفكار ووضعها في مكانها الطبيعي (مجرد خواطر ووساوس لا تعكس توجّهك ولا سلوكك ولا حتى حقيقة تلك المواقف المهولة في نظرك) راجع طبيباً نفسياً في أقرب وقت ما دمت في سنّ صغيرة تسمع بمتابعة خطة علاجية ناجعة قبل استشراء هذا الاضطراب وانتشاره في مجالات شتى من حياتك، لأن انتهاء وساوس في موضوع ما لا يعني كما يعتقد صاحبه شفاء تاماً من الوسواس بل هي تمظهرات أخرى للاضطراب.
واقرأ على مجانين:وسواس الشذوذ الجنسي كالنظام!
بداية وسواس الشذوذ:الخائف أن يكون شاذاً
وسواس الشذوذ الجنسي والإلحاد:راح وعاد!
|
| |
|  |
|