وسواس الإيدز غريب في تركيا !! م
وسواس الإيدز
السلام عليكم، أعتذر على إزعاجكم بالإضافة إلى استشارتين قبل هذه لم يتم الرد عليها حتى الآن أضيف لكم أنه بعد مرور أسبوع من فعلتي المشينة أشعر بشد في الرقبة من الخلف وبعض الآلام في الرقبة وبعض الصداع, مع العلم أني أعاني من قلق شديد حتى أنني أستيقظ من نومي وأرفض الذهاب لعملي بحجة أنني مصاب وعلى وشك الموت بعد أيام قليلة هل إصابتي بشد بالرقبة تعني إصابتي بالإيدز.
جاوبوني جزآكم الله خيراً فأنا أحتاج إلى شخص ذو خبرة يطمئني مع العلم أن جميع أصدقائي حاولوا طمأنتي ولكن بدون فائدة حتى وصلت لتعاطي الأدوية بكثرة لأنها تسبب الدوخة والهلوسة حتى أنسى وسواسي.
11/9/2018

رد المستشار
الأخ الفاضل "عبد العزيز" أهلاً وسهلاً بك على مجانين وشكراً على ثقتك، ومتابعتك معنا في استشارات مجانين بالموقع.
ما تعاني منه بالجملة يا "عبد العزيز" هو من علامات وعواقب حالة القلق والتوجس الشديد التي تعيشها منذ أكثر من أسبوع ولا يوجد أي داعٍ حقيقة لها لكن كل ما يقال لك من نصائح يصطدم بحائط مشاعرك العميقة بالذنب.
الأعراض الجسدية التي تشتكي منها الآن (شد الرقبة والصداع...إلخ) كلها ناتج عن شدة التوتر واضطراب النوم إضافة إلى بعض سمات تفكيرك التي أخمن وجودها مثل التقييم المفرط للخطر، ولابد أن تخرج من هذا الفخ يا "عبد العزيز" .... اذهب يومياً إلى عملك لأن بقائك في البيت يزيد من تمكن اضطرابك النفسي منك، وربما يضاف الاكتئاب إلى القلق .... ولا تنسى أن مخاوفك كلها لم تبن على ما يستدعي الخوف منطقياً ببساطة لأنه لا شيء يشير لا إلى أن البنت مصابة ولا إلى احتمال إصابتك بالتالي.
طريقة تفكيرك وصبغة مخاوفك تجعلك بالفعل قريباً من الصورة الإكلينيكية لوسواس المرض إلا أن قصر المدة الزمنية للأعراض رغم شدتها هو الشيء المبشر في حالتك... فإن استطعت إهمال هذا الموضوع ... وقد ندمت بما يكفي وتبت واستغفرت ... إن فعلت فقد نجوت... لأنه لا يوجد أدنى داعٍ للقلق ولا حتى للتحليل ... وكل ما تشتكي منه من أعراض مرده إلى القلق والتوجس.
أما ما هو ملفت ومزعج في استشارتك هذه المرة فقولك في ختامها (وصلت لتعاطي الأدوية بكثرة لأنها تسبب الدوخة والهلوسة حتى أنسى وسواسي).... وليس واضحاً أي أدوية تقصد وهذا في الحقيقة وضع مخيف ومقلق يجعل من سرعة عرضك على الطبيب النفساني أمراً ملحاً... فأن يصل الأمر بك إلى تعاطي الأدوية بكثرة لتسبب الدوخة والهلوسة حتى تنسى وسواسك كما قلت!... ما هو بالكلام المقبول ولا بالذي يُسكت عنه يا "عبد العزيز".
وأهلاً وسهلاً بك دائماً على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات .
|
| |
|  |
|