بعد المعاشرة..
بعد المعاشرة لزوجتي أراها كأنها تشعر باختناق وتحاول البكاء بطريقة شديدة كأنها فعلت محرماً
وكم حاولت سؤالها لماذا. تقول اسأل أهل النفس أو أهل الرقية عن هذه الحالة .
وتشتد الحالة حين نتعاشر ونحن على خلاف أو إثر شجار؟
12/10/2018

رد المستشار
الأخ العزيز أهلاً وسهلاً بك وشكراً على ثقتك، لم توضح لنا المدة الزمنية لظهور تلك الأعراض على زوجتك، وهذه معلومة مهمة، فقد ذكرت أن عد أفراد الأسرة يبلغ سبعة أفراد أي أنك رزقت منها -حسب فهمي- بخمسة أطفال ما شاء الله، فهل الضيق والاختناق بعد المعاشرة حادثٌ أم قديم؟
وأما أنه يكونُ أقسى وأشد حين تعاشرها بعد شجارٍ بينكما فمتوقع وطبيعي، وأحسب أن تفاصيل كثيرة يحتاجها الطبيب النفساني الذي أنصحك بأن تأخذها إليه لأن من الممكن أن يكونَ رد فعلها هذا ناتجا عن احتمالات مرضية كثيرة منها الاكتئاب الجسيم Major Depression أو مرض الاكتئاب ومنها الوسواس القهري وربما غير ذلك من الاضطرابات الجنسية مثل خفوت الرغبة الجنسية ، وربما شكل من أشكال البرود الجنسي في النساء بأسبابه وأشكاله الشتى.
إذن نصيحتي هي أن تأخذها إلى أقرب طبيب نفساني ليتمكن من تشخيص حالتها ووضع الخطة العلاجية المناسبة، وأهلاً وسهلاً بك دائماً فتابعنا بأخبارك .