الحالة النفسية
أنا وحيدة مع أن عندي عائلة بس بردو بحس إني وحيدة جداً أحببت واحد واكتشفت أنه لا يحبني يحب واحدة ثانية إحنا كنا صحاب 4 سنين بس لما عرفت أنه يحب واحدة ثانية كرهته ومبقتش عايزة أتكلم معه، بقيت عايزة أبقى وحدي مبقتش طايقة الناس جاتلي حالة نفسية بقيت ببعد عن كل اللي حواليه.....
حاولت أتغير معرفتش زهقت من حياتي وتعبت
وفكرت في الانتحار مش علشان اللي كنت بحبه لا علشان من وأنا صغيرة وأنا عندي حالة نفسية كانت الناس بتعاملني بقسوة
13/11/2018

رد المستشار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا بك يا "سارة" أرجو أن تكوني قد تغلبت بذكائك على ما تشعرين به من انزعاج. إن لم تكوني تجاوزت المحنة أكملي القراءة.
متوقع أن يمر البشر جميعاً بحالات إحباط متعددة في علاقاتهم الاجتماعية، وكلما كانت العلاقة أكثر قربا كلما كان الفشل فيها أكثر إزعاجاً. لكن هذا الإحباط أو الفشل لا يبرر الشعور بالعجز والتفكير في الانتحار، المفروض أن ما نتعرض له يزيدنا قوة ومعرفة وإصراراً على تحقيق أهدافنا.
الصداقة كانت من جانبه فلم ينتبه لمشاعرك نحوه أمر لا تستطيعين لومه أو لوم نفسك عليه، القلب عضلة قوية وقادرة على تجاوز الألم فقط أعطها بعض الوقت. لا تقف الحياة على حب أحد مهما كان مميزا في نظرك، الحياة أكثر تميزاً ولذلك سنحاسب عليها فتمسكي بها وابحثي عن النقاط المضيئة في حياتك.
يبدو أنك حساسة تجاه النقد أو غير ناجحة في علاقاتك الاجتماعية وهو ما تصفينه بقسوة الناس عليك، لا يجتمع الناس على الخير فكيف يجتمعون على القسوة عليك، هي مجرد طريقتك في فهم ما تمرين به وتبرير ضعفك، تلومين الناس وتصفينهم بالقسوة.
أعرف كعربية صعوبة أن تكون طفلا عربيا، أعتقد لو سردت ما عانيته في طفولتك لشاركك أكثر من نصف قراء الموقع نفس الخبرات. اللطيف في الأمر أننا نكبر ويصبح بإمكاننا تجاوز الماضي، البعض يختار التمسك بالألم كما تفعلين ولذا تستمر معاناته أكثر من غيره.
ابدئي بتغيير أفكارك عن ملك من حياتك، ضعي لنفسك أهدافا مختلفة قريبة وبعيدة واسعي لتنفيذها، اشغلي نفسك بتحقيق الأهداف عن اجترار الألم النفسي. طوري لنفسك هواية إن لم تكن لديك واحدة بالفعل، اشتركي في نوادي الهوايات في الجامعة، صادقي فتيات جادات ومتميزات. اتركي الذكريات السالبة، حسني فكرتك عن نفسك لست كاملة لا بد لديك عيوب وكذلك مميزات اصلحي عيوبك وتمتعي بمميزاتك، حياتك بيدك عيشيها بالطريقة التي تريدين.
وأهلاً وسهلاً بك في موقع مجانين وتابعينا بأخبارك