سأكتب في سطور وأرجو ألا أطيل على حضرتك.
أنا أعاني من وساوس غريبة تافهة جداً، أشياء قد حدثت معي تافهة ولا أتذكر أساساً والمشكلة أن أنا عارف إنها تافهة ولكن لا يمكنني السيطرة على دماغي أو تجاهل الوساوس، ساعات أتجاوب معها وأكلم نفسي في عقلي ساعات، وبشفايفي أحياناً وأغلب الأمر يزداد في الشارع، ثم تطور الأمر إلى إني شايف الناس بتقول بص شاب وبيكلم نفسه، حتى في المواصلات زي الميكروباص أحس بالاختناق وإني عايز أنزل منه، ليه؟! مش عارف.
والموضوع كله جديد طول عمري كنت أحب الحياة ولا كان عندي اكتئاب ولا خوف من إن الناس تشوفني بكلم نفسي خالص، تطور الأمر وبقيت أخلص شغلي وعايز أروح بسرعة، أحب الشوارع المظلمة بعيد عن الناس حتى لا يروني أكلم نفسي، أضغط على أسناني أحياناً في الميكروباص حتى لا يراني الناس، تطور تطور إلى أن مكثت في البيت مكتئب، لا أحب النزول إلى الشارع لأبسط الأشياء ولا أن أشتري دواء، صرت مثل رجال الكهف صاحب ذقن كبير، فاقد الأمل في العلاج.
هاجمني المرض في 19 من عمري، ذهبت إلى دكتورة أعطتني دواء باسم باروكستين، ذهب المرض في خلال 3 شهور وحالي أصبح أكثر من رائع ثم ضرب مرة أخرى بعمر 21 ولا زلت إلى عمري 24 سنة "الآن" في أسوأ أحوالي لا أنزل من بيتي أساساً.
حاولت أن أنهي حياتي بحبل في السقف ثم تراجعت عن ذلك حتى لا أموت كافراً، وقلت دائماً هناك أمل. عندما أنزل الشارع أحس أن الناس تتكلم عليّ، ثم ذهبت إلى الدكتورة مرة أخرى قلت لها "لقد جددت الباروكستين و الديبوفيت بـ12 ولم يحدث معي جديد" قالت لي "هكتب ليك دواء تاني اسمه لوسترال المادة الفعالة سرترالين + ديبوفيت بـ 12"، أخذت الدواء لمدة 2 شهر ثم بسبب أحوالي المادية لأني لا أعمل وماكث في البيت إلى أن ياتي الفرج لي وأخف، لم أستطع شراء لوسترال.
أخذت أنافرونيل من نفسي لأني أعرف أنه يعالج الوساوس من موقع الويكبيديا، أعراضه كانت مش تمام، بس كان رخيص، لم يفعل شيء لمدة 2 شهر ثم الحال اتعدل ورجعت إلى لوسترال + ديبوفيت، وتوقفت مرة أخرى ولم أخف حتى أني أعاني بجانب الوساوس في الشارع كانت تشويش في النظر وقت وصول الوساوس.
أرجوك انجدني بحل ممّا أنا فيه، فأنا أعاني جداً، ما أعرف أسباب المرض من أين جاء لي، أشك في أمرين: لقد تعاطيت هرمونات وأنا في عمر 18 سنة كانت باسم أنبول لرياضة كمال الأجسام وبعدها بسنة تقريباً كانت إصابتي بهذا المرض، ثم تعاطيت هرمونات وأنا بعمر 21 سنة سيدوستون ديكا لمدة 6 أشهر حقن 500 ملّجم سيدوستون + مضاد اسمه نولفديكس علشان أقضي على الإستروجين في جسمي، وفي آخر دورة المنشط تعاطيت برجانيل لأعطي أمر للخصية بإعادة بناء التستوستيرون الطبيعي ثم كلوميد حتى أفز الخصية إلى التست الطبيعي وكل الأمر كان مدروسا بدون أضرار مثل اللاعبين الكبار، وكل من في الجيم يتعاطون هذه الأمور ولا يحدث لهم مرض نفسي غير الاكتئاب المؤقت بسبب المنشط ويزول بانتهاء المنشط من الجسم.
كمان الوساوس تزداد وقت النوم وفي الليل أكثر من الصباح، القهوة تزيد القلق تقريباً علي والأفكار، لم أكن كذلك لقد كنت أشرب القهوة في اليوم 5 أكواب ولم أكن أعاني من شيء بسببها أو بسبب الشاي. هي فترة الأنبول اللي كانت غير مدروسة وكان تعاطي عشوائي وكان أساساً لازم اللي ياخد منشطات يكون عمره 21 سنة بس أنا وقتها في فترة تناول حبوب الأنبول كان عمري 18 ولم أكن أعلم، أنا أعرف أني أطيل الحديث عليك ولكن أنا أحكي لك كل ما حدث في حياتي لأني أريد أن أعرف جذور المرض من أين أتت لي؟! من المنشطات أم اختلال في الدماغ يأتي إلى أي شخص في أي فترة من عمره
أرجو الرد من حضرتك لأني ربنا اللي يعلم بيّ
وشكرا
12/3/2020

رد المستشار
شكراً على استعمالك الموقع.
أعراض طبنفسية
أعراض موجبة
أفكار وسواسية وزورانية والشك في نوايا الآخرين.
أعراض سالبة
أعراض سالبة منذ فترة طويلة واعتزال الناس.
التوازن الوجداني
نوبة اكتئابية تحسنت خلال ثلاثة شهور في عمر ١٩ عاماً. النوبة الثانية من عمر ٢١ عاماً بدون تحسن تلقائي أو بالعقاقير. هناك أفكار انتحارية.
الفعالية المعرفية لا يمكن نفي وجود تدهور الأداء المعرفي.
سلوكيات
استعمال مواد كيمائية وهرمونات ذكورية. سلوك تجنبي شديد.
تاريخ طبي
اضطرابات نفسية
لا يوجد قبل عمر ١٩ عاماً.
اضطرابات طبية
لا يوجد.
تاريخ شخصي
صدمات Trauma
لا توجد أي إشارة إلى صدمات نفسية.
تأزم عائلي
Family Conflictsلم يتطرق إليها.
تاريخ مهني
Employmentغير واضح.
تاريخ علاقات حميمية
لا توجد إشارة.
تشخيص طبنفسي محتمل
اكتئاب رديد مع أعراض وسواسية وذهانية.
اضطراب فصامي وجداني.
توصيات الموقع:
استعمال مواد كيمائية سابقا وبصورة عشوائية لا يفسر الاضطراب النفسي الجسيم الذي تعاني منه حالياً، وربما حالتك النفسية لعبت دورها في دفعك نحو استعمال هذه المواد.
اضطرابك النفسي أضبح مساره مزمناً ولا بد من العلاج تحت إشراف استشاري في الطب النفسي. أنت بحاجة إلى أكثر من عقار وربما علاج نفسي كذلك. فترة العلاج لا تقل عن عامين.
توجه نحو استشاري في الطب النفسي ليقرر لك العلاج ولا تعالج نفسك بنفسك.
وفقك الله.