هل الممارسات الفموية في العلاقة الزوجية شاذة أم عادية؟
السلام عليك الدكتور الفاضل. أنا رجل عمري 31 سنة قمت بالزواج مؤخرا. زوجتي إنسانة رائعة لكني لدي مشكلة في حدود العلاقة الشرعية.
هل الممارسات التي رأيناها أو سمعنا عنها مثل الجنس الفموي هل هي سليمة؟ أم تدخل في أنواع الشذوذ؟
أنا قمت بتقبيل زوجتي في مناطقها الحساسة لكني لم أحتمل وأحسست بالنفور منها. النساء مثل الرجال يفرزن العرق في المناطق الحساسة وقد تكون الروائح كريهة ونتنة
لذلك أسأل سيادتكم المحترمة هل الجنس الفموي سليم صحيا؟
أم من الأفضل اجتنابه وشكرا
24/2/2022

رد المستشار
الأخ الفاضل "Anas" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
الأخ المغربي الجميل أنت تسأل عن سؤال قديم تصدى له كثير من علماء الشرع وهو حدود العلاقة الشرعية بين الزوجين، وما نعرفه أنهما حران فيما يفعلان برضا متبادل بشرط اجتناب الحيضة والإيلاج في الدبر هذه الحدود معناها أن الجنس الفموي ليس محرما شريطة أن يكون برضا من الطرفين وهناك من قال بكراهة وليس حرمة قذف المني في الفم هذا من الناحية الشرعية أو هي حدود علمنا عنها.
وأما الناحية الصحية.والتي تسأل عنها فلا توجد على الموضوع كله أي شوائب ولكن هناك من يتقزز من ذلك فلا يصح أن يطلب منه ... يفترض أن الإنسان ينظف أعضائه قبل الجماع وما يفرز أثناء المداعبات من سوائل هو المذي وهناك من يشعر أو تشعر بالتقزز منه وهناك من لا يتقزز أو تتقزز من ذلك... والناس شتى في أذوقهم وما ينفرهم وما يقربهم.
ما حدث معك هو أنك شعرت بالتقزز ورحت تبرر رد فعلك (قمت بتقبيل زوجتي في مناطقها الحساسة لكني لم أحتمل وأحسست بالنفور منها. النساء مثل الرجال يفرزن العرق في المناطق الحساسة وقد تكون الروائح كريهة ونتنة) ... لم تبلغنا أنت أي شيء عن كيف وجدت ذلك ممتعا لها أم غير ممتع؟؟ وهل (وقد تقززت منها ولا ندري عرفت أم لا؟) تفكر في أن تطلب منها أن تلعق لك؟ ... وواقعيا إذا كنت تتحدث عن التقبيل وهو دون اللعق فاعلم أنه يثير أي امرأة ذلك التقبيل بينما كثيرات قد يزعجهن اللعق...
بالمناسبة هناك من تحب أن تَلعق هي لشريكها ولا يثيرها أن تُلعق أو يلعق لها شريكها بل ربما يضايقها... مثلما هناك من يتبادلان اللعق في نفس الوقت يعني يستمتعان بنفس الوقت وبرضا وهما حليلان حران.
من الأفضل أو ليس من الأفضل اجتنابه لا أدري في النهاية أنت صاحب القرار والمسألة ذوق واختيار... إذا قررت أن تحاول مرة أخرى فعليك أن تفاتح زوجتك وربما هي غير مدركة لمشاعرك وربما يضايقها ما تفعله أنت لكنها تسكت لظنها أنك تستمتع!! من المهم أن يكون كل طرف مدركا أو فاهما ما يشعر به الآخر ويستحيل تحقق ذلك أو حتى قدرا ضئيلا منه إلا عبر الحوار بين الزوجين.
اقرأ على مجانين:
لعق الأصابع بعد الأكل : لعق الأعضاء مع الجنس
من أدب الأكل لعق الأصابع قبل غسلها م
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات