أنقذوني أنقذوني أرجوكم
بسم الله الرحمن الرحيم،
والصلاة والسلام على رسول الله
أما بعد يسعدني أن أجد أحدا أحكي له عن همومي ومشاكلي بعد أن ضاقت بي الدنيا
أنا شاب عمري 25 سنة طالب جامعي فاشل بعد أن انقطعت عن الدراسة وعدت إليها مرة أخرى إلى الجحيم لدي مشاكل نفسية أظنها مرتبطة بعضها وهي كالتالي.
*ممارسة العادة السرية يوميا وبشكل مفرط
*الإدمان المفرط على أحلام اليقظة حيث تلازمني في كل مكان وزمان وقد بدأت بعض التخيلات تظهر لي بسبب دلك وتارة أكون أضحك لوحدي وتارة أخرى أتكلم. لوحدي
*إحساس بنقص وخجل كبيرين من حيث شكلي ومظهري حيث أن جسمي هزيل ولست وسيما أنا راض بالذي أعطاني الله لكن نظرات الآخرين توحي بأنهم يسخرون مني وغير. راضين عن شكلي
*قلة الكلام خاصة مع الناس من خارج العائلة وعدم القدرة على التعبير عن ما بداخلي وكبت المشاعر كما أن صوتي يتغير عندما أتكلم مع الغرباء خصوصا الفتيات. منهم.
*انعدام الثقة بالنفس في كل الأمور تقريبا وكوني متشائم دائما
*عدم الثقة بالفتيات وأفكار توحي لي بأنهم كلهن فاسدات إضافة إلى عدم القدرة على الكلام. بسبب إحساسي بالنقص وتارة أكرههن
*الندم الشديد على عدم التمتع بسن المراهقة وال 5 سنوات الأولى من سن الشباب هذه السنين التي ضاعت هباء منثورا بسبب انعزالي عن الناس وعدم قدرتي على خلق صداقات خصوصا وأن. كل أصدقائي هاجروا إلى بلدان أخرى.
*وسواس قهري يلازمني في الصلاة والوضوء
*عدم القدرة على الخشوع في الصلاة بسبب أحلام اليقظة التي تأتيني حتى في صلواتي مما يسبب لي الانقطاع عنها لشهور طويلة إضافة إلى عدم تطهري من الجنابة لأيام. وشهور عدة.
*عندما أكون أتمشى أكون متعصبا وتارة أرتجف عند المشي خصوصا على مستوى العنق لقد انقطعت عن الدراسة لسنوات عدة بسبب هده العقد والآن قد انقطع عنها مرة أخرى بعد عودتي إليها مما يجعلني إنسانا فاشلا في كل شيء وبدون هدف في الحياة و بدون عمل أو صنعة أي أني إنسان صفر على صفر لاشيء زائد في هذه الدنيا أنا أخاف من المستقبل كثيرا ومن إمكانية الضياع كل أصدقائي السابقين يعملون وقد عاشوا شبابهم قاموا بصداقة مع الفتيات واكتسبوا تجارب عدة وأنا لا شيء
لقد أهملت نفسي كثيرا لا أحلق ذقني وأظل لأيام بل وشهور من دون أن أستحم أو. أستبدل ملابسي ودائما على جنابة مع أني مؤمن بقضاء الله وقدره لقد أصبحت فاشلا في كل الأمور الدينية والدنيوية
أرجوكم ساعدوني فأنا غارق في هذه الأمراض النفسية ساعدوني أن أخرج من هذا الظلام الذي أعيش فيه فأنا دائما منعزل أحبس نفسي في.
محيط واحد ونادرا ما أخرج من المنزل أضل تقريبا أمام التلفزيون اعذروني على الإطالة عليكم فليس لي ملاذ آخر سوى الله وأنتم من بعده خصوصا وأن الأطباء. أصبحوا مكلفين جدا وأنا كما قلت لكم بدون عمل.
جازاكم الله كل خير والسلام ______________
25/2/2005

رد المستشار
بسم الله الرحمن الرحيم
شاب مغربي مسلم (25 سنة)
* المشاكل:
1ـ فشل في الدراسة
2ـ ممارسة العادة السرية باستمرار وبإفراط
3ـ إدمان أحلام اليقظة
4ـ تخيلات تثير الضحك
5ـ إحساس بنقص ودونية نتيجة أن الجسد هزيل
6ـ انعدام الثقة بالنفس والتشاؤم
7ـ وسواس قهري مرتبط بالصلاة والوضوء
8ـ الارتجاف عند المشي
9ـ إهمال المظهر العام
10 ـ إدمان التليفزيون
* التشخيص
اضطراب شديد في الشخصية مع توتر واكتئاب شديدين، محفور في العقل الباطن تهرب منه إلى الخيالات والجنس والتليفزيون يصاحب ذلك وسواس قهري.
* الحل والعلاج: لابد من التحليل النفسي العميق مع جرعات صغيرة من مهدئ تسحب طبق خطة شاملة فيها تأهيل اجتماعي وترميم وتقوية الأنا.
ويضيف الدكتور وائل أبو هندي، الأخ العزيز أهلا وسهلا بك وبكل أحبائنا في المغرب الشقيق على مجانين، كعادته اختصر لك الأستاذ الدكتور خليل فاضل إجابته، وأحسب أنني لا أستطيع إلا وضع بعض الروابط التي ستفيدك حتى تحزم أمرك وتلجأ بعد الله إلى المعالج الأقرب منك بأسرع وقت ممكن، ولكن من المهم أن أعيد إيضاح ما قد يتسبب في خيبة أمل المستشير، لأنه انتظر منا العلاج الكامل!، ونحن على مجانين لا نستطيع أكثر من تقديم الإرشاد النفسي، لأن العلاج النفسي عبر الإنترنت مستحيل، واقرأ ما يلي من عناوين:
الاكتئاب الجسيم لا الأعظم!
الاكتئاب الجسيم يفتح للشيطان! كلاكيت2
ليست فقط نانسي عجرف : جيمس بوش أيضًا!
للرجولة معايير : ليس بينها الطول والقصر
وسواس الوضوء والصلاة والصيام هل هو قهري؟
وأهلا وسهلا بك دائما على مجانين فتابعنا بالتطورات.