أريد أن أعرف رأيك
هاي أنا قريبة سهى التي أخبرتكم عن مشكلة أختها فأنا سأخبركم على هذه المشكلة حتى تردوا علينا، قريبتي عمرها 27 وهي فتاة جميلة ولكنها تسرق كل شيء في بيت ملابس وفلوس وكل شيء وتظن بأن الجميع يسرقون منها وهذا مؤكد ليس صحيحا
وتصرخ وتضرب نفسها حتى أنك لا تستطيع أن تسألها أو تكلمها فهي تصرخ وتغضب أما الغريب فهو عندما تتكلم مع شخص غريب فهي تتعرف إليهم بكل لطف وتثقف وتتكلم معهم بأدب ولا أحد يحس أنها تفعل أشياء غريبة، وعندما نحدثها عن الزواج تشفى كليا وتبتسم!
سؤالي هو:
إذا تزوجت هل تشفى أم عندما تتعرف على عائلة زوجها تصبح كما كانت, وأبوها يخاف من أن تتزوج وتطلق نسيت شيئا فهي لم تدرس بسبب حروب العراق كانت تعيش في العراق في صغرها في الصف الأول الابتدائي وكانت هناك آلة إنذار لذا عندما كانت تسمع صوت إنذار تفقد الوعي من شدة خوفها لذا والدها أخرجها من المدرسة لأن آلة الإنذار كانت قريبا من المدرسة لذا أريد أن أعرف هل هي مجنونة وهل سوف تشفى وهل تستطيع الزواج.
مع تقديري لك ولهذا موقع جميل وأتمنى أن ترد علي على هذا موقع الرائع وشكرا لك.
تحياتي:
أميرة الظلام
2/6/2005

رد المستشار
أهلاً بك على موقعنا، شكراً على تقديرك للموقع... جميل أنك مهتمة بمشكلة قريبتك وأنك تريدين مساعدتها عن طريق
استشارة أهل الخبرة، ولكن آنستي يصل إلى موقعنا مجانين كم كبير جداً من المشكلات ولن أستطيع أن أعرف المشكلة حين تشيرين إليها من خلال الاسم فقط!!
ولكن من خلال عنوان المشكلة ... من الواضح أن لدى تلك الفتاة مشكلات نفسية ولكنني لا أستطيع أن أحدد التشخيص حتى أستطيع أن أقدم الرد المناسب، كيف لي أن أعرف "هل هي مجنونة أم لا"؟ في ظل هذا الكم البسيط وغير الواضح من المعلومات، فإذا كانت تسرق بسبب إدمان، سيكون الرد مختلف عن كونها تسرق بسبب إحساسها بالاضطهاد....
أريد أن أعرف أهم الشكوى التي تشكو منها هي وكذلك شكوى أهلها منها، كما أطلب منك أن ترسلي لي عنوان المشكلة التي تم الرد عليها من قبل، أو أن تطلبي من صاحبة المشكلة أن ترسل إلينا مشكلتها كما تراها هي... وجزاك الله خير على اهتمامك بنشر الصحة النفسية في مجتمعاتنا...
ويضيف الدكتور وائل أبو هندي، الابنة العزيزة أهلا بك على مجانين ليس لدي ما أضيفه بعد ما تفضلت به مجيبتك الدكتورة داليا مؤمن غير أن أرحب بك وأنت تكتبين لنا من العراق المجاهد الحبيب، لغتك ذكرتني بواحدة من أقرب أصدقاء مجانين إلى مجانين، وهي عراقية غير عربية الأصل مثلك، فتحية لك وتحية لها، ونحن في انتظار التفاصيل.