السلام عليكم ورحمة الله..........
أستاذتي الدكتورة نعمت...... جزاك الله خيرا على التواجد وأدعو الله عز وجل أن يثيب حضرتك خيرا على هذا الوقت.........
أعتقد أني بعثت لحضرتك بمشكلتي هذه من قبل فأنا أرسلتها هنا عدة مرات......... وذلك لأني أعيش وحيدا مهموما مكتئبا...... كل يوم أنتظر استشارا الموقع لكي أتكلم معكم فأنا لا أجد سواكم كي أبوح له بما يعتصرني من هموم وآلام.........
أنا لا أستطيع أن أصف لكم حالتي.........أنا ذلك الشاب الذي وقع في شراك المواقع غير المحترمة والعادة السرية منذ عام ونصف تقريبا ومنذ ذلك الحين تبدلت حياته تماما...... بالطبع للأسؤأ...... أنا بدأت أنقطع تماما عن كل شيء......... في البيت أصبحوا لا يطيقونني للانطواء وعدم إخبارهم بمشكلتي.........
أصدقائي لا يعلمون لماذا تغيرت ويشعرون ببعض الأسى من أجلي لأنهم لا يستطيعون أن يساعدونني..... أصبحت أحمل هما كبيرا لوحدي...... وبالطبع ساءت الأحوال في العمل فأنا فاقد للتركيز وكذلك للوعي..........
لقد دمرت نفسي بيدي ولا أدري إلى أي طريق أنا ذاهب؟؟ ولكني أظنه طريقا نهايته مؤلمة جدا.........
الآن وبعد أن اسودت الدنيا في عيني لا أدري ماذا أفعل......... بالطبع أريد أن أحل مشكلتي وأتجاوزها وعندي اليقين بأني سأفعل بعون الله الحنان المنان......... ولكن لا أدري كيف؟؟ لن أحلها وحدي...... لابد من أشخاص معي...... ولكن من هم؟؟ هل لديكم من يساعدني بالتواصل معه ولو عن طريق الإنترنت أو حتى التليفون؟؟؟ أنا فعلا محتاج لأحد يقف بجانبي وأنا على يقين بأن سأقوم مما أنا فيه إن شاء الله...... أم تنصحونني بأن أحكي لأحد أصدقائي المقربين وليحدث ما يحدث؟؟؟؟
شئ آخر توصلت إليه من خلال استشاراتي هنا على الموقع......... قال لي بعض الضيوف بأن أتزوج...... والحمد لله أنا الآن قادر على الزواج......... ولكنني خائف من أن يكون زواجي بداية حياة جديدة مليئة بالمشاكل لأني قرأت كثيرا عن المخاطر والأضرار الصحية التي تنزل بمرتكب تلك الفعلة الشنيعة وبكل أسف فأنا بالفعل أشعر بتلك الآثار واضحة جلية.........
آخر كلمة...... شباب المسلمين: الإسلام يحتاجكم فانظروا أمامكم ولا تضعفوا أبدا وأتمنى أن يأتي اليوم الذي أكون فيه مثلما كنت حاملا لراية السلام كما كنت قبل أن أقع وسأعود حتما طالما أن الله معي...
أفيدوني وردوا عليّ جزاكم الله خيرا كثيرا...
22/9/2025

رد المستشار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لماذا كل هذا التشاؤم يا ولدي؟؟
أحيي فيك ضميرك الواعي ونفسك اللوامة......... ولكن إذا زاد لومها عن حده......... صارت تقريعا لا معنى له
وإن كنت لا تصدقني راجع مشاكل أعضاء وأصدقاء آخرين....... بعضهم وقع فعليا في الزنا وليس في مجرد عادة مذمومة......... اختلف العلماء على تحريمها قطعيا......... فبعضهم أباحها في ظروف لا تنطبق عليك......... ولكنها في النهاية ليست كالزنا
استبشر يا ولدي بمغفرة ورحمة.... وأقبل على الزواج بشروطه..... من حسن الاختيار والتروي قبل إتمام العقد حتى تتعرف عليها وتتعرف عليك
وإن شاء الله تسعد في حياتك وتصبح تلك مرحلة مظلمة مرت وانتهت، وأنا سعيدة بدعائك وندائك الأخير إلى شباب المسلمين، فأنت في النهاية واحد منهم
ويضيف د. وائل أبو هندي الابن الفاضل أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك ليس لدي ما أضيف بعد ما تفضلت به مجيبتك الفاضلة، إلا التنبيه بأن عدم قدرتك على إنهاء هذه الحالة من الركود والتشاؤم والخوف والاكتئاب يستدعي أن تسارع بعرض نفسك على طبيب ومعالج نفساني.