السلام عليكم
سني 22 سنة وأنا مثليّ الجنس، أعلم أنه حرام، وأنا مدرك لذلك لكن رغباتي تسيطر عليّ، ولا أستطيع السيطرة على نفسي، أشعر بالخجل من نفسي، وأشعر بالخجل من نفسي، وأشعر بالخجل من نفسي
أعتقد أن هذا الوضع بسبب تعرضي للتحرش من قبل ابن عمي الأكبر مني سنًا، كنت في التاسعة من عمري تقريبًا، ورأتنا أمي وقالت لي ألا أفعل ذلك مرة أخرى، وتحدثنا عن الأمر بشكل سطحي، ولا أعرف إن كان والدي يعلم بما حدث أم لا لكن علاقتي به سيئة للغاية، فهو غائب، يعيش معنا لكنه غائب، وعندما يكون موجودًا، يصرخ دائمًا، وهو غاضب من شيء ما، ويلقي باللوم عليّ في كل شيء أراه دائمًا رجلاً ضعيفًا لم يستطع حمايتي، لم أشعر يومًا بالأمان في منزلي، لم أشعر يومًا بالراحة، لم أشعر يومًا أن لي سندًا أستند إليهِ
لا أريد أن أموت هكذا، لا أريد أن أرى الله على ما أنا عليه اليوم، أبكي وأصلي دائمًا، وأتمنى ألا أموت هكذا، لطالما تمنيت أن أكون طبيعيا مثل أصدقائي، لطالما تمنيت الخير، لكنني لا أستطيع رؤية مستقبلي؟ لا أعرف أين سينتهي بي المطاف؟ لا أريد أن أبقى وحيدا في المستقبل؟
حاولتُ مرارًا وتكرارًا أن أقول إنني أريد الذهاب إلى جلسات علاج نفسي، لكن أمي كانت ترفض بشدة وتقول: "لا، لماذا لا تتحدث معي؟"، لذا لا أستطيع، ليس لديّ ما يكفي من المال بمفردي، لذا عليّ أن أطلب منهم توفير المال، وأنا لا أريد هذا
12/1/2026

رد المستشار
شكراً على مراسلتك الموقع.
مشاعر الخجل والألم شائعة جدا بسبب صدمات الماضي ولا يستطيع الموقع أو غيره الجزم بأن كان ذلك سبب ميولك المثلية أو لا ولكن ربما هناك دورا لها. الإنسان المصدوم يعيش صدمته مرارا وتكراراً وأحيانا يحاول إقناع نفسه بأن ما حدث هو بسبب تصرفاته.
أول ما يجب أن تفعله هو العمل على تحسين الذات عبر تطوير مهارات وهوايات جديدة تشغلك وتساعدك في بناء صورة إيجابية ذاتية. الخصول على عمل في غاية الأهمية.
لديك الحق في الخصوصية في مشاعرك وتجاربك، ولكن إذا كان التواصل مع والدتك سيساعدك في الحصول على الدعم الذي تحتاجه، حاول أن تشرح لها أهمية العلاج النفساني بالنسبة لك.
عليك بالصلاة والدعاء لله بتوجيهك وإعانتك في التغلب على تحدياتك. الإيمان يمكن أن يكون مصدرًا كبيرًا للقوة والراحة.
وفقك الله.
اقرأ على مجانين:
بعد التحرش والاغتصاب! ....ميول غريبة واكتئاب
التحرش في الصغر.. سبب في الشذوذ؟
التحرش في الصغر لا ينتج مثليين بالضرورة!
عذاب المثلية: متى سينتهي هذا؟!