مساء الخير
أنا بنت 23 عامًا، جامعية بلا عمل حتى الآن، نوسي
سؤالي لدكتورة أميرة بدران: ما هي الخطوات الصحيحة للوصول إلى خطوبة؟
وكيف يمكنني التعرف على الشخصية التي أمامي؟
ولكم جزيل الشكر.
5/8/2026

رد المستشار
لا أدري معنى خطوات الوصول إلى الخطوبة، لكن كيف يمكن التعرف على شخصيته سيكون عن طريق نقطتين رئيسيتين وهي الخطيب نفسه بسؤاله المباشر وغير المباشر عن نفسه عن أحلامه عن رأيه في بعض الأمور عن سبب تصرفه في كذا.
وأنصحك هنا بأمر هام وهو ألا تقعي في فخ أنه سيتغير لما قد تجدينه ولا تهضمينه لأن التغيير لا ينبع بحق إلا من الشخص نفسه فكوني أمينة مع نفسك ولتعلمي أنك ستعيشين مع ما تجدينه
والثاني عن طريق من يعرفونه حقا ولتحاولي أن تتخيري من يعاشره كثيرا وطبعا لن يكون أهله فقط وإنما أصدقاء العمل مثلا فحتما قد شاهدوه وهو منفعل مرة أو واقعا تحت ضغط أو تعرض لأمر غير شرعي وهكذا ولا تنسي أن تدعي الله دائما أن يرزقك البصيرة والخير.
واقرئي في ذلك:
حيرة كل فتاة عند اختيار شريك الحياة
كيف أختار شريك الحياة؟
خريطة طريق لاختيار شريك الحياة
اختيار شريك الحياة بين الكرش والصلع
أزمة اختيار شريك الحياة
اختيار شريك الحياة عودٌ على بدء
اختيار شريك الحياة.. نقول تاني
الواقع والتوقعات... واختيار شريك الحياة
الجلسة الأولى لاختيار شريك الحياة
الحرث في البحر..محاولة تغيير الشريك