ضغط المياه هل يؤذي غشاء البكارة..!؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
قبل سؤالي، قرأت كثيراً عن غشاء البكارة وتأثير الماء عليه، ووجدت أن بعضهم يؤكد أن قوة اندفاع الماء تؤثر على الغشاء ويمكن ان تسبب تهتكه، ويقول آخرون أن الماء يمكن أن تؤثر على جزء من الغشاء وليس بأكمله؟ وغيرهم يؤكد أن الماء ليس لها أي تأثير!
فما هو مدى تأثير الماء على غشاء البكارة؟ وهل يوجد اثبات للعذرية غير الغشاء؟
أو هل توجد طريقة لمعرفة سبب فض غشاء البكارة بعد مرور سنين على ذلك؟
وشكراً.
18/01/2009

رد المستشار
عزيزتي "ندى"، أهلاً بك على صفحات استشارات مجانين....
لقد قتل بحثاً موضوع غشاء البكارة وفقدانه.. ارجعي للاستشارات السابقة وستجدين كل الحالات التي يمكن أن يُسأل عنها وقد تمت الإجابة عليها.
ولكن سأرد على استفسارك بشأن تضارب الآراء في نقطة تأثير الماء على غشاء البكارة.. فهذا التضارب عزيزتي يأتي من اختلاف الحالات في كل مرة. بمعنى هل من تسلط ماء قوي الاندفاع تجاه مكان غشاء البكارة كمن تستعمل الماء بشكل طبيعي بعد الانتهاء من قضاء الحاجة، أعزك الله؟؟
بالطبع لا ولكل حالة إجابتها.. فليكن سؤالك واستفسارك واضحاً؛ كيف تستعملين الماء؟؟ كي يتسنى لنا إجابتك بشكل واضح أيضاً.
وعامة في حالة استخدام الماء بشكل طبيعي لا مشكلة.. وفي حالة استخدام الماء بهدف العادة السرية (الاسترجاز) دون توجيه الماء لمكان الغشاء مباشرة وعن عمد داخل فتحة المهبل لا مشكلة أيضاً.
أم عن وجود طريقة لمعرفة سبب فض غشاء البكارة.. هناك الطب الشرعي يستطيع معرفة أسباب فض الغشاء.. وأطباء النساء والتوليد يستطيعون معرفة إذا كان الفض بسبب لقاء جنسي أو بسبب آخر ولكن في فترة زمنية قريبة من وقت فض الغشاء. والطب الشرعي وأطباء النساء والتوليد يستطيعون معرفة الفترة الزمنية التي مضت على فض الغشاء ولكن الأول يكون أكثر دقة.
في النهاية عزيزتي، أود قول أن العذرية هي عذرية الأرحام.. فكم من فتاة تحتفظ بغشاء بكارتها وهي أبعد ما يكون عن لفظ عذراء.. والعكس صحيح.. حفظ الله بنات المسلمين جميعاً وسترهن في الدنيا والآخرة.