تعبت منه...
أنا فتاة عمري 16 سنة، عندي مشكلة دائمة وهي: أني أرى وأسمع أشياء، وأتلقى تهديدًا من شخص في المنام... يقول: (مهما حدث لن تستطيعي الهرب مني). وأني له. -هذا الشخص من جن- إني أحس بوجوده معي منذ الصغر!
عندما كنت صغيرة كان شيء يوقظني من النوم فأجلس في الفراش وأحس بوجوده معي، ولا أنام إلا بعد سماع صوت أذان الفجر، فأرتاح كثيرًا. كان هذا الشيء يتكرر أكثر من 4 مرات، ومرة حلمت بأن هناك نار على كتفي وعندما استيقظت وجدت آثار النار عليه! أحيانا تتحرك سلة القمامة ويتحرك الحذاء يصعد للأعلى ثم يسقط!
وفي رمضان السابق كان موقف لن أنساه: بعد الإفطار قررت أن أنام وأستيقظ متأخرة، وعندما دخلت غرفتي ونمت استيقظت من النوم، فرفعت رأسي لأرى أبشع رجل في العالم، كان شبه عاري وفجأة سمعت صراخًا شديدًا جدًا وأصوات عالية لأغاني مخيفة، فرددت ((آية الكرسي)) وفجأة بدأ جسمي كله بالاهتزاز وبقوه لدرجة أن كتفي آلمتني بشدة، استمريت بالقراءة رغم ذلك ومجرد أن قلت: ((صدق الله العظيم)). هدأ كل شيء وعاد السكون للغرفة، وعاد كل شيء إلى طبيعته، وتوقف الصراخ وكذا الحركات، وبعدها قمت من الفراش، وخرجت من الغرفة!
كما أني استيقظت في إحدى المرات من النوم لأجد أن يدًا ممتدة نحوي وكأنها تريد أن أمسكها، ولكنني أنام وأتجاهلها. حاولت مرة الانتحار -بدون سبب قررت أن أموت- ولكن عندما رأيت الدم توقفت وخفت ولم أذهب إلى المشفى أو غيرها.
بدأ أبي يلاحظ هذه الأشياء في غرفته!. في إحدى الليالي عندما كان أبي في المعسكر قررت أمي أن ننام في غرفة واحدة، لكنني قررت أن أذهب لغرفتي في الأعلى وعندما ذهبت سمعت صوت رجلين يقول أحدهما: اخرج أريد هذا البيت لقد اشتريته منك. والآخر يقول: انتظر قليلا وسوف أخرج.
فقال الأول: انتظرت كثيرًا أريد هذا البيت.
صدقوني لم يكن أحد في هذا الطابق كنت أنا الوحيدة فيه!!!
مع الشكر
24/12/2010

رد المستشار
"مريم"...
قرأت الرسالة لأكثر من مرة..... وحقيقة وجدت أنها قصة خيالية وليست حالة لمريضة... بها نوع من الخيال كما هو الحال في الأفلام المثيرة...... وفيما إذا استثنينا الهلاوس التي قبل تحدث قبل النوم Hypnagogic hallucinations وعند الاستيقاظ Hypnopompic hallucination....... فحتى هذه تعتبر هلاوس عند الكثير من الناس ولا تعتبر حالة مرضية.
أما ما حدث ذات يوم بأن هناك نار على كتفها وعندما استيقظت وجدت آثار النار عليه!..... وكذا موضوع الانتحار وأنها وبدون سبب قررت أن تموت ولكن عندما رأت الدم توقفت وخافت ولم تذهب إلى المشفى أو غيرها. لا يعقل أن تمر حادثة الانتحار دون أن يعرف أهلها بذلك..... وأن هذه الأحداث بدأت بالانتقال إلى غرفة والدها.....
* ويضيف د. وائل أبو هندي الابنة "مريم" أهلا وسهلا بك وعذرا لتأخرنا عليك فإنها الثورة اليمنية أولا ثم نوعية المشكلة التي لا تبدو عاجلة لأحد.... ذكرني سردك لجزءٍ من القصة بمريضة كانت تعتقد أن جنيا تزوجها.... وتشكو من أعراض كثيرة لها توصيف وتصنيف في الطب النفسي، وكان من حسن حظها أن كانت مستعدة لتناول العلاج واستمرت عليه وبفضل الله كان اختيار العقاقير موفقا وهي الآن أم لطفلين وتقريبا لم تعد تتذكر شيئا من تلك الأعراض... إلا أن ما تحكينه بعد ذلك لا تبدو له علاقة إلا بالخيال الواسع أو التفكير الخرافي... ثم ألا تعرفين يا "مريم" أن الإمام الشافعي قال: (من ادعى أنه قد رأى الجن رُدت شهادته لفسقه) والسبب هو أن ذلك مخالف للعقلية التي بناها الله سبحانه وتعالى حين قال "إنه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم" صدق الله العظيم ولأن محمدا صلى الله عليه وآله وسلم أخذ عهدا على الجن ألا يظهروا بهيئاتهم لأمته.... أهلا بك.