أنا لا أعلم ما بي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة؛ أنا لا أعلم بالضبط من ماذا أعاني ولكن سوف أعرض حالتي عليك أنا لم أذق طعم الفرح من لما كنت صغير لأني كنت أرى نفسي ضعيف الشخصية ولكن بحمد الله قويت شخصيتي عندما كبرت، ولكن الآن صرت ضعيف الشخصية وينتابني خوف كثير وتأتيني فترات أبكي بدون سبب ويأتيني وسواس كثير قهري وشهوتي تكثر ودائما تأتيني أحلام مزعجة نادرا ما حلمت بحلم جميل فأكثرها كابوس أو عن جن.
حتى في شكلي كنت أهتم في شراء الملابس الجميلة أما الآن ألبس الملابس النظيفة لكن لا تقارن مثل قبل حتى في أغراضي أو الأشياء التي أشتريها كنت أشتري لي أية شيء أريده مثلا نظارة شمسية كنت أحب أن ألبسها ولكن الآن حتى لو كانت رخيصة الثمن لا أشتري أقول في بالي أنها غالية الثمن لا داعي لها مع أنه حالي والحمد لله جيد جدا.
دائما تأتيني أحلام حتى لو كنت جالس لست نائم كل يوم حلم يوم أحلم أني كابتن طيران يوم أني صرت غني أو حاكم يوم أحلم بأني أزني يوم أحلم بأني أحب يوم أحلم أني رجل دين يوم أحلم أني أفضل سائق سيارة في السباقات, يوم أحلم أني بطل يوم أحلم أني أقوى رجل في العالم على هذه الحالة من لما كنت صغير ولا أرتاح إلا إذا خرجت خارج البلد وإذا عدت ترجع الحالة مثل ما كنت ماذا ينقصني أنا كل يوم أحلم في وظيفة حتى في دراستي دخلت أربع جامعات في سنة واحدة داخل وخارج البلد حتى في وظيفتي أو في حلمي لم أوفق في أية حلم حلمت به لا أعلم لماذا وأنا إيماني في الله كبير في التوفيق.
حتى في الحب لم أوفق كنت أحب فتاة وكنا نحب بعضنا وكانت حالتي جيدة جدا في تحسن ملحوظ وأحببنا بعضنا لفترة طويلة ولكن في يوم من الأيام أمها رفضتني وكانت البنت متمسكة فيني لفترة طويلة وكانت أمها رافضة وبعد فترة قصيرة اتصلت فيني الأم قالت لي أنا ما عندي مانع إنكم تتزوجون إني موافقة بس بشرط إنك تكمل دراستك وأنا فرحت ووافقت؛
وفي اليوم الثاني كنت في المول أشتري هدية إلى حبيبتي وكنت أكلمها طوال ماني أتسوق في المول وهي فرحانة وتعلم أنا أبحث عن هدية لها وتعرفني أنا لا أشتري إلا الهداية الباهضة الثمن وبعد عودتي إلى البيت اتصلت فيني وقالت لي سوف أقول لك شيء أنا مشاعري تغيرت تجاهك صرت لا أحبك ولا أعلم ما السبب حلفتها بأن تقول قالت لي وهي تبكي أنا لا أعلم ما السبب وتحلف بالله بأنها لا تعلم ما السبب وأنا أعرف هذه البنت لا تحب أن تكذب
هذه حياتي
ولا أعلم ماذا بي.
14/02/2013

رد المستشار
مناقشة عامة General Discussion:
هذه الاستشارة تتميز بعفوية الطرح وصدق المشاعر. يشير مستخدم الموقع في رسالته وبصورة مقتضبة إلى تأثير البيئة على حالته الوجدانية وتحسنه متى ما خرج من البلد. ليس هناك إشارة إلى طفولة سعيدة، ورغم عدم الشعور بالرضى وبضعف الشخصية نجح مع مرور الوقت بمواجهة التحديات الواحدة بعد الأخرى وعثر على من تحبه ويحبها. هنا يكمن الغموض في الاستشارة وانقلاب قرار حبيبته بانها لا تحبه وانتهى الأمر. لا يعلم هو السبب والوحيدة التي تستطيع الإجابة على هذا الإشكال هي الآنسة الفاضلة التي رفضته بين ليلة وضحاها.
تشير الرسالة إلى أحلام اليقظة وهي لم تخرج عن حدود المعقول. تميل مثل هذه الأحلام إلى التلاشي مع العمر ولكنها لا تختفي أبداً ولا داعي للتركيز عليها. ليس هناك إنسان لا يحلم ويتمنى أن يتحسن أمره ويأتيه الرزق والهناء.
التوصيات Recommendations:
٠ شكراً على استعمالك الموقع.
٠ لا أحد يعلم سبب رفض الآنسة إلا هي. كان الأجدر بها أن تصرح بالسبب ولكنها لم تفعل. ما عليك الآن إلا أن تضع هذه التجربة في سلة نفايات وتنتبه إلى تطوير نفسك تعليمياً ومهنياً.
٠ أنت رجل طبيعي وليس هناك في شخصيتك ما يستحق القلق. ربما أن صفاتك الشخصية لا تتجاوب مع بيئة فشلت في سد احتياجاتك الناقصة وتمثل ذلك في فشل تجربتك العاطفية.
٠ ربما ستتلاءم يوماً ما مع البيئة التي تعيش فيها أو قد تجد بيئة أخرى تنجح في استيعابك وسد احتياجات ناقصة مشروعة.
وفقك الله.
التعليق: السلام عليكم ورحمة الله ..
ما أن قرأءت هذة الرسالة التي تذكرني بتجربتي التي أوشكت أن تدمر حياتي وهي الانقلاب العاطفي ..هل هو دليل على غياب الحب أم ماذا ..
الذي حدث معي أني كنت أحب فتاة وتحبني وفجأة ..انساني مش عايزاك ..لو أنت آخر رجل في الدنيا, حتى لو هاكل زفت وطين ..صدمة بكل المعنى ..
ولكن عندما كانت الممانعات بننا كانت تحبني عندما كان الرفض من العوامل الخارجية كانت تحبني ..عندما عاد القرار لها فقط وكل شيء ميسر ..لفظتني ..؟؟
حتى أكون صريحا لقد فكرت في الانتحار أكثر من مرة ..ولكن الحمد لله ربنا نجاني وحتى الآن أعاني من هذا الحب الغادر