إغلاق
 

Bookmark and Share

شيزلونج مجانين: عند الطعمجي مشاركة ::

الكاتب: أ.د وائل أبو هندي
نشرت على الموقع بتاريخ: 03/05/2007


شيزلونج مجانين: عند الطعمجي 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
تحياتي إلى جميع القائمين على هدا الموقع الرائع وعلى جهدهم المتواصل في مساعدة الآخرين جعله الله في ميزان حسناتهم يوم القيامة أما عن تسأل دكتور وائل أبو هندي عن سبب تغير اهتمامات المصريين؟ وهل هو نتيجة زيادة وعي أم لما يحدث من فظائع ورأيي أنه الاثنين فالشعب المصري قد وصل لإجهاد الخضوع مند زمن.

وإجهاد الخضوع آسفة هو مصطلح هندسي يتم عمله لاختبار حديد التسليح وفيه يحمل الحديد بأحمال مختلفة وعند إزالة الجهد الواقع على الحديد يعود لطوله الطبيعي إلى أن نصل لإجهاد معين (إجهاد الخضوع) وفيه لا يعود الحديد لطوله الأصلي، حتى بعد إزالة الحمل الواقع عليه بل تحدث به استطالة دائمة وإذا استمر التحميل تزداد الاستطالة تدريجيا إلى أن نصل لنقطة الانهيار، هذا عن الحديد فما بالنا بالبني آدميين!

فيبدو أننا قد حدثت لنا استطالة في الوعي واللسان نتيجة التحميل المتواصل لهذا الشعب المسكين وأخشى ما أخشاه أن نصل لنقطة الانفجار.

7/4/2007

أهلا وسهلا يا باشمهندسة وشكرا على مشاركتك، أتفق معك في أن التحميل على الشعب المسكين زاد عن حدود ما يطيق البشر، وإن كنت أشك في قدرة هذا الشعب على الانفجار...... أخشى من قولة أنه حتى الانفجار سيكون "فشنك" أنا مع شديد الخجل لا أرى أن الانفجار حتى سيكون مثمرا وليس عندي أي تصور لكيف سيكون الحل لهذا البلد الذي انفرط كل شيء فيه.

بصراحة أنا أرى أن كل الشعوب من حولنا في المنطقة العربية أصبحت أكثر وعيا بأحوالها وأكثر جرأة على المطالبة بحقوقها بينما ما يزال المصريون في مرحلة فك الخط... وأنا هنا بالطبع أتكلم عن عموم الناس.... يعني أرى أن حال المصريين تعبر عنه مقولة "إيدك والأرض" أفضل تعبير.... ولا أظن الأجيال الطالعة أفضل بأي حال من الأجيال الحالية فهل هناك من يمتلك الأمل أكثر مني ويدلل لي على وجاهته؟

أشكرك مرةً أخرى على مشاركتك وأتمنى أن يزيل الله عجزك ويهد طاغوت أمريكا وجبروتها، ولا تنسينا من دعائك.

واقرأ أيضاً:
بدلا من الغضب....ردٌّ بالعقول/ أقصى؟ حدود الوسوسة! ربما3/ ليه مش بتمسك إيدي مشاركة2/ جرى إيه يا ((بابا))؟ زعيم عربي تقولش؟!!/ ساخن من لبنان:بيروت دمشق القاهرة/ ساخن من لبنان الأربعاء 24-8-2006/ ساخن من لبنان الثلاثاء 22-8-2006/ ساخن من لبنان الاثنين21-8-2006/ ساخن من لبنان الأحد 20-8-2006 / ساخن من لبنان السبت 19-8-2006 / من قلب لبنان الصامد ساخنا لا بارد / الطريق من دمشق إلى بيروت/ إعادة إعمار لبنان واجبةٌ لكن كيف؟/ ساخن من لبنان أخيرا دمشق... أخيرا / يا سلام على لبنان / لبنان لماذا؟ وفلسطين والعراق لا؟ مشاركة/ هكذا لبنان يمنحنا نصرًا ... لا نستحقُهُ!/ مستشارو مجانين المجد للمقاومين/ المارد الذي.... بعيدًا عن النزال/ شكرا منظمة الصحة وفي انتظار المزيد/ تحيا كوريا الشمالية: يحيا حزب الله  / شيزلونج مجانين: نوم في غير وقته / شيزلونج مجانين: لأي حدٍّ نعبدُ الصورة؟ / مدونات مجانين إجابة السؤال استدراك! / مدونات مجانين (5): إجابة السؤال! / مجتمع يربينا على الإدمان ولا مجتمع الفياجرا؟/ خمس ليالٍ في المنامة السوق والفنادق/ أزمة مكان مشاركة 3 / مقعد في الدرجة الأولى مصر للطيران / في المدارس والبيوت والمواصلات: أزمة مكان/ المرض النفسي دور الإيمان والعلاج بالقرآن/ لماذا سميناه مجانين؟ سؤال الملايين / مدونات مجانين(5) الإسلام هو الحل! / التدخين والكافيين ورمضان/ شيزلونج مجانين الثانية والأربعون/ مجانين على الشيزلونج:ماما.. أنا حامل من بابا! / يوميات مجانين: ماذا جرى يا ترى يا ترى!/ مجانين على شيزلونج: صفعتان وكفى! / شيزلونج مجانين: عن الانتماء / يوميات مجانين رقبتي أم إصبعي؟ / منمنمات مجانين: ريقي ناشف/ ولا تزال المطواة في درجي/ منمنمات مجنونة تعرفي أكتر من المستر يا ماما؟ / إياك من الأدوية النفسية! / التزنيق في المواصلات هل أصبح ظاهرة؟ / يوميات مجانين: في مستشفى الجامعة .



الكاتب: أ.د وائل أبو هندي
نشرت على الموقع بتاريخ: 03/05/2007