إغلاق
 

Bookmark and Share

على باب الله: قمر فالنسيا ::

الكاتب: د.أحمد عبد الله
نشرت على الموقع بتاريخ: 05/09/2006

 

نظرت إلى البدر الساطع في السماء ليلة أمس، كان جميلا ومكتملا، يا الله كم تمر الأيام سريعا!!
هل يحزن القمر؟! ولماذا ينظر إليه العشاق والشعراء، ولا ينظر إليه أغلب الناس إلا بمصادفة عابرة؟!
ولماذا لا أنظر إلى السماء كثيرا رغم أن الرزق فيها، "وَفِي السَّمَاء رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ (الذاريات : 22 )"، وأشياء أخرى أيضا!!

الأرض تضيق وتضج بما يفعله بعض البشر، الكذب والزور والبهتان والافتراءات، والظلم والعدوان والسفاهات صراعات رخيصة ترتدي أقنعة ملونة بلون الفروسية والشرف!!
البعض يتصرفون بطريقة تجعل الأرض توشك أن تصح سلة قمامة كبيرة، وحاليا فإن قمامة البعض أصبحت تزحم طريقي، وطريق آخرين، لنقضي وقتا، ونهدر جهدا في رفع القمامة لنسير ونتنفس!!

البعض يتقيأ، ويفرز قمامة كما تفرز النحلة العسل، وكما تفرز بعض الأشجار الصمغ الطبيعي، وكما تفرز بعض الرخويات البحرية اللؤلؤ!!
شتان بين إفرازات "الحيوانات"، وإفرازات بعض "البشر"!!

المسيح قال: "كل ينفق ما عنده": والقرآن يقول: "كل يعمل على شاكلته"، والقمامة تملأ الأرجاء فتزكم الأنوف رائحتها النتنة، فكيف وسط القمامة سيرفع الإنسان رأسه إلى أعلى... إلى القمر... إلى السماء!!

لكن ليس كل البشر هكذا طبعا، هناك آخرون في حياتي ومن حولي يلعبون أدوار غير أدوار الاستنزاف، ومصاحبي الدماء!! كأنهم أقمار نزلت من السماء تتجول بيننا لتضيء حياتنا، وتسعد أيامنا.
 
سبحان الله
...
الحقد والحسد والضغائن والصغائر والكراهية كلها تأتي من بشر، والحب والدعم والمشاعر الدافئة والأفعال العظيمة تأتي أيضا من بشر.
عندما كنت في "فالنسيا" كان القمر جميلا ساطعا حوله غلالة من ضوء شفيف، كنت مبتهجا، وبدا القمر سعيدا، وأمس كنت متأملا وبدا القمر متحفظا، ساطعا في هدوء موحي، خدرا ومتسائلا، كان متفائلا، بل متشائما، لا أدري.. هل كان القمر أم قلبي؟!

كانت حملة تنظيم الأسرة في مصر قد اتخذت لها شعارات كثيرة منها:
"أسرة صغيرة= حياة أفضل"، ومنها: "انظر حولك"، وربما أقول لكل محزون، مخنوق، تزكم أنفه رائحة إفرازات البشر، وقمامتهم، ويبحث عن متنفس أو مخرج، ربما أقول له: "أنظر فوقك".
12/07/2006
للتواصل:
maganin@maganin.com 
 

اقرأ أيضا:
على باب الله: معركة الخيال/على باب الله التعبير والتفكير /على باب الله يوم الخامس من يونيو /على باب الله: وائل خليل 10/5/2006
 / على باب الله: أخيرا... براغ / على باب الله: بيروت، خيالات ونفحات / على باب الله: في انتظار خديجة / على باب الله الثقافة والسياسة / على باب الله في زمن الموبايل 25 /3/ على باب الله:موقعي / على باب الله : التفكيك والتشكيك/ على باب الله: مغامرات في السليم  / على باب الله: جريمتان / على باب الله: مصر في كلمتين/ على باب الله: فجأة ..... / على باب الله: في بيتنا هيفا !!!!!!!!!!! / على باب الله:المشي / على باب الله ---------- كيف نقرأ ؟! /  على باب الله مع المراهقين / على باب الله: حكايات أصحابي / على باب الله: كيف تسافر بأقل التكاليف؟!! / على باب الله: الطبخ الثوري/  على باب الله: لندن دفء الحب / على باب الله: عائد من استانبول / على باب الله: (أحداث كنيسة الإسكندرية ) /على باب الله: رمضان العهد والوفاء/ على باب الله: عن العسكرة والأقدمية / على باب الله التعويذة  / على باب الله: الأصل والواقع / على باب الله الحوار / على باب الله جواز سفر / على باب الله: الطريق إلى بودابست / على باب الله بودابست  / على باب الله: وداعا بودابست / على باب الله: بنية وبيئة / على باب الله رسل النور/ على باب الله: إفتكاسات:29/ 5/2006 / على باب الله: أنهار سرية /على باب الله من منازلهم، وموقعي المفضل / على باب الله قطار الليل والنهار / على باب الله العيش موتا في أوطان تنتحر / على باب الله: دماغك فين؟!!على باب الله: قالت لي / على باب الله: كائنات منقرضة



الكاتب: د.أحمد عبد الله
نشرت على الموقع بتاريخ: 05/09/2006