هل أنا مريضة نفسية
أنا إيمان وعمري 17سنة لا زلت أدرس ومشكلتي هي أنني كل مرة أحس أني مريضة نفسية لأنني أحب أذية نفسي والبكاء كثيراً، أحب تذكر الماضي السيء لأبكي وأبدو مريضة، أنا مزاجية مرة أضحك ومرة أكون عابسة ولكن مرة بدون سبب ومرة بأسباب كثيرة، لا أحب أن أكون صداقات أبدا أنا وحيدة هناك أشخاص يريدون التقرب مني ولكنني لا أتقرب منهم كفاية
لا أعرف ما مشكلتي أحب أن أرى نفسي أتألم وأخفي آلامي كثيراً، تغيرت كثيراً ولم أعد كما كنت مرحة وضاحكة كما أنه أحس أن لا أحد يحبني كلهم يريدون مصادقتي لأجل مصلحة
لو سمحتم ساعدوني
27/9/2018
وأرسلت مرة أخرى في اليوم التالي تقول:أ.د وائل أبو هندي
أنا فتاة عمري 17منذ صعودي للثانوية والمرور ببعض المشاكل مع الأصدقاء كالخيانة وغيرها أصبحت أحس أنني مظلومة وأصبحت مزاجية وتغيرت صفاتي مع عائلتي كثيراً كما أنني أحببت شخصاً وذلك سبب لي الكثير من الاكتئاب حيث عند انفصالنا لمرتين أصبت بالعديد من نوبات الاكتئاب مثلا أحاول الانتحار بجرح نفسي لقطع وريد القلب المتصل باليد وشرب الكثير من الجرعة الزائدة لكن لم يكن لذلك تأثير علي.
أعاني من تقلب المزاج من دون سبب أشك في الناس من حولي مثلا أعطاني صديق لي وردة البارحة ولكن تشكلت لدي بعض الشكوك لأن هناك الكثير يكرهني في قسمي وبدأت أقول في نفسي ربما تلك الفتاة وضعت سحرا في الوردة أو شيئا ما وطلبت منه إعطاءها لي وهكذا أصبحت أحب أذية نفسي كثيرا مثلا أسمع أغاني حزينة وأجبر نفسي على البكاء بتذكر الماضي.
وكذلك صرت أسمع أصواتا كأشخاص ينادونني، فالبارحة عند محاولتي النوم سمعت شخص امرأة تناديني وأحس أن هناك من يراقبني فدائما ما أتخيل أن بعض الأشخاص الذين فارقتهم يلاحقونني لمصالحتي,
لكن هذه التوهمات لا تفارقني، أشعر بضيق كبير أجهل سببه، أحب أن أرى نفسي أعاني ودائماً ما يراودني شعور بأنني مريضة نفسية وكذلك لا أعرف كيف أعبر عن شعوري ومن جهة الناس فمرة أحب التحدث مع بعض الأشخاص وبعد فترة أكرههم ولا أعرف أصير أشمئز منهم
كما أنني أتخيل كثيراً أرجوك يا دكتور لدي أفكار مختلطة جداً،
أرجو منك إخباري ما الذي يجري معي؟
28/9/2018

رد المستشار
الابنة العزيزة الفاضلة "iméneIMI" أو "إيمان" أهلاً وسهلاً بك على مجانين وشكراً على ثقتك، واختيارك خدمة الاستشارات بالموقع.
أخشى أني لا أستطيع طمأنتك يا ابنتي لأن ما ذكرته من أعراض وتغيرات شعورية ومعرفية وسلوكية تنتابك ليست من النوع المطمئن أو الذي يشير إلى اضطراب بسيط وإنما يتوقع أن الاضطراب جسيم وهو ما يعني ضرورة اللجوء إلى الطبيب النفساني للتقييم والتشخيص ووضع الخطة العلاجية.
تبدأ إفادتك بإشارتك إلى ما قد يمثل أعراض عدم توازن وجداني وفشل في مناجزة الانفعالات القوية إضافة إلى اضطراب المجال البيشخصي (أي في العلاقات مع الآخرين) واللجوء إلى إيذاء الذات وغير ذلك مما قد يشير إلى علامات اضطراب الشخصية ربما الحدية... إلا أنك تصلين في آخر الإفادة إلى ما يشير إلى تفكير زوراني واضح وإدراكات حسية سمعية لا أساس لها نسميها هلاوس، أي أننا قد نكون أمام عملية ذهانية لا يمكن الصبر عليها لعدم إمكانية التنبؤ بما قد تؤول إليه.
عليك وبوضوح أن تتوجهي فور قراءة هذا الرد صوب أقرب مركز لتقديم الرعاية والتشخيص والعلاج النفسي... فأنت بالفعل تعانين من اضطراب نفسي قد يكون عملية ذهانية وقد يكون اضطراب شخصية... وفي الحالتين ستحتاجين علاجا ليس قصير الأمد يا ابنتي.
وأخيراً أهلاً وسهلاً بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات .