خاصة...
أنا فتاة أبلغ من العمر 23 عاماً تزوجت من شهرين فقط وأعاني من مشكلتين الأولى أني أدمنت العادة السرية من حوالي 10 سنين ولم أكن أعرف ما العادة السرية ولا أنها تطلق على ما أفعله ولم أعرف إلا من حوالي عام وحاولت أن أتخلص منها واستطعت بفضل الله أن أقلل منها لكني لا أستطيع التوقف تماماً.
وأنا لا أشعر بالمتعة مع زوجي أثناء الجماع نهائياً فقط أشعر بها عندما يدلك زوجي الجزء الخارجي "البظر" وأود أن أتوقف عنها نهائياً وأصبح طبيعية مع زوجي فما أفعل؟
أما المشكلة الثانية أني أشعر بآلام شديدة جداً عند الجماع وأعالج حاليا مع طبيبة أمراض نساء لكني أصبحت أخاف جداً من الجماع مما أزعجني وأزعج زوجي وأجد بدني يرتجف بشدة خاصة قبل الجماع مباشرة وأحياناً أهرب منه بحجة التعب أو غيره فما أفعل للتخلص من الخوف؟
19/09/2018

رد المستشار
الابنة العزيزة أهلاً وسهلاً بك على موقع المستشار وشكراً على ثقتك وصراحتك، قد يكونُ إدمان الاسترجاز أحد عواقبه، وأنت لأسباب عديدة لم تذكري لنا الطريقة التي كنت تمارسين بها الاسترجاز أو العادة السرية، طبعا لا أنصحك بأن ترسلي لنا تلك التفاصيل وإنما أنصح بأن تخبري بها طبيبة أمراض النساء التي تقوم بعلاجك، لأن اعتياد تلقي الإثارة من خلال البظر فقط إضافة إلى التخيل بالطبع قد يكونُ أحد أسباب مشكلتك، وعلى أي حالٍ اقرئي:
الاسترجاز وأصل الشعور بالذنب بعده م
الاسترجاز والغشاء : صداع مجانين!
الآن أصبحت زوجة ولكنك تشتكين من نوع من عدم التوافق الجنسي مع زوجك في صورة الألم أثناء الجماع أو ما نسميه عسر الجماع غير العضوي المنشأ Non-organic Dyspareunia إلا إذا رأت طبيبة النساء غير ذلك، أي إذا وجدت سبباً عضوياً وقامت بعلاجه، والحقيقة أنه قد يكونُ راجعاً جزئياً لمشاعر الذنب الموجودة داخلك، وأحسب أنه قد يحتاج علاج نفسياً معرفياً وسلوكياً، وكذلك خوفك المفرط وتهربك من الجماع.
واقرئي :
الجنس وقرفه......مشاركة مستشاروتبقى عندنا مشكلة أنك لا تستمتعين إلا من خلال مداعبة البظر، وأود هنا تنبيهك إلى أن البظرَ والثلث الخارجي من المَهْبل وكذلك نقطة جي وهي منطقة في جدار المهبل الأمامي يمكنُ لطبيبة النساء أن تعرفك بها، كل هذه المناطق مهمة كمناطق إثارة يمكنُ أن يعرفها زوجك، لكن من المهم أن تقلعي تماماً عن ممارسة الاسترجاز لأن استمرارك فيه يعزز من حالة عدم التوافق التي تعيشين، وتشاوري مع طبيبتك أو بمعنى أصح أبلغيها باستعدادك لطلب العلاج من طبيب نفساني إذا كانت ترى أن الحالة تستدعي ذلك وتابعينا بأخبارك.