السلام عليكم
أنا تعبت وحالي ميئوس منه أعاني من سنين تقريبا 20 سنة من جميع أشكال الوسواس ومن كام سنة زاد على فكري في أي شيء وتناولت أنافرانيل 150 وبروزاك ولكن الاكتئاب قل والوسواس لا .... وزاد وزني 30 كيلو
وأنا من سنتين أرغب في الحمل وفي نفس الوقت عاوزة أرتاح من التفكير في كل وأي حاجة حولي لأني مخي تعب بجد عاوزة آجي لحضرتك بس أهلي مانعيني علشان الرغبة في الحمل وخايفين من أثر العلاج لأني أتناول منشطات ولم أنجب قبل كدا
عاوزة من حضرتك التواصل عبر الإنترنت ودواء فعال للقلق والهيجان من الوساوس ويوقف تفكيري ويقلل وزني لأن السمنة تعبتني نفسيا أكثر
أرجو الرد سريعا
والله والله على وشك الانهيار يئست ومش شايفالي حل لأني جربت أدوية كتير وبجرعات ومدة كبيرة زي أنافرانيل وبروزاك وفافرين
9/10/2020

رد المستشار
الابنة الفاضلة "سحر شطا" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
يمكن تلخيص إفادتك وما تطلبين في جملتين الأولى أنك عانيت من الوسواس القهري ومن أسوأ آثار العلاج العقَّاري الجانبية وهي: البدانة بسبب العقاقير النفسية.... والثانية أن رغبتك في الحمل ورفض أهلك أن تزوري طبيبا نفسانيا لأنه سيكتب عقاقير، دفعتك إلى اللجوء للإنترنت للحصول على التواصل عبر الإنترنت وعلى علاج دوائي للوسواس.
الحقيقة أن ما أنت بحاجة إليه بعد معرفة تفاصيل وسواسك على قدر ما تتذكرين، هو العلاج السلوكي المعرفي..... والشكل الوحيد الواضح لوساوسك في الإفادة هو التفكير القهري (عاوزة أرتاح من التفكير في كل وأي حاجة حولي لأني مخي تعب).... لكنك قلت (تعبت وحالي ميئوس منه أعاني من سنين تقريبا 20 سنة من جميع أشكال الوسواس) وربما وسواس التفكير القهري هو الجديد الأكثر إزعاجا لك حاليا، وهو نوع من الوسواس تفيد في علاجه برامج العلاج السلوكي المعرفي.
ربما بعد فهم مجموع الأعراض القهرية التي تعانين منها مدخلا مهما لعلاجك، وقد نحتاج عقاقير وقد لا وعقارا فلوكستين وفلوفوكسامين آمنان في الحمل حتى في الثلث الأول منه ولا يتطلب لحمل وقف العقار إلا قبل الولادة بفترة مناسبة للعقار المتناول، تفاديا لحدوث أعراض انسحاب في الوليد..... المهم يمكنك من خلال صفحتي على الموقع أن تجدي طريق التواصل للكشف والعلاج عبر الإنترنت.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.