دماغي في حالة شرود تام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أولًا أحب أن أوجه الشكر للقائمين على هذا الموقع الكريم ولجميع المستشارين والأطباء، وبعد
فاستشارتي اليوم أريد من حضراتكم رؤية ما إذا كان هذا الدواء مناسبًا لحالتي أم لا أنا في مرحلة دراسية صعبة وفي العام الدراسي الماضي طلب مني أحد الطلاب أن أقوم بتغشيشه في المرحلة الدراسية المصيرية المقبلة وكان كلامه عنيفًا ومنذ ذلك الوقت علقت صورة هذا الشخص في ذهني ولم أستطع التخلص منها.
تحدثت إلى طبيبٍ آن ذاك ووصف لي دواء المودابكس (سيرترالين) الحبة 50 ملغ بجرعة نصف في اليوم لمدة 10 أيام وبعدها حبة يوميًا لمدة 10 أيام وبعدها حبتين يوميًا لمدة شهرين وبعد ثلاث حبات يوميًا لمدة ثلاثة أشهر وبعدها نصف حبة يوميًا لمدة أسبوعين وبعدها نصف حبة كل يومين لمدة أسبوعين وأضاف دواء الدوجماتيل (سولبيريد) الحبة 50 ملغ بجرعة حبتين يوميًا (صباحًا ومساءً) لمدة شهر وبعدها حبة يوميًا لمدة شهر
ولم آخذ هذا الدواء وقتها لظروف مررت بها إلى أن تطورت الحالة وأصبح ذهني يمسك في أي صورة يراها أو أغنيةٍ يسمعها أو مقطع فيديو يراه كما يمسك الطفل الصغير في اللعبة فتعلق تلك الصور والأغاني وقطع من مقاطع الفيديو في ذهني
فأرجوكم أريد من حضراتكم أن تروا ما إذا كانت هذه الأدوية ستناسب حالتي الآن أم لا أرجوكم لأني في مرحلة دراسية يتوقف عليها مستقبلي وأهلي يضعون كل آمالهم عليَّ.
شكرًا لحضراتكم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
26/8/2025

رد المستشار
الابن المتصفح الفاضل "أحمد محمد" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك وإن شاء الله متابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
صحيح أن حالتك هي اضطراب وسواس قهري يتمثل الحدث الوسواسي فيه بصورة عقلية لشخص ما أو شيء ما يشعر المريض أنها التصقت بعقله وكلما نجح في التخلص منها عادت تفرض نفسها على وعيه.
تحتاج هذه الحالات إلى مزيج من العلاج العقّاري أو الدوائي والع.س.م أو العلاج السلوكي المعرفي، وعقَّار سيرترالين (مودابكس) الذي وصفه لك الطبيب هو أحد عقاقير الم.ا.س.ا SSRIs التي تستخدم لعلاج الوسواس القهري وعليك أن تتناوله ولكن عليك مراجعة طريقة الاستخدام التي وصفها الطبيب إذ يبدو أنك نقلتها خطأ لأن لا أحد يعرف متى سيبدأ مريض الوسواس القهري في تخفيض جرعة العلاج (إذا وصل بالطبع إلى التحسن التام) وبالتالي فإن تحديد مدة العلاج بستة أشهر لا معنى له.
كذلك عليك سؤال طبيبك عن العلاج السلوكي المعرفي، وحتى يتيسر لك ذلك درب نفسك على تقبل وجود هذه الصورة ولا تحاربها فقط تجاهل أنها موجودة وأكمل ما تفعل.
اقرأ على مجانين:
صورة عقلية تسلطية راجعي الطبيب النفساني
الصور الجنسية التفاعلية: وسواس قهري الصور العقلية
صور الشذوذ العقلية ماذا تعني؟
أخيرا تناول العقاقير التي وصفها طبيبك وراجعه في موعده، ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.