هل الخمر يفقد الوعي أم أني أتوهم
السلام عليكم، كنت في سهرة مع أخي واثنين من أصدقائي في منزل أحدهم. شربنا النبيذ والكحوليات وكنت أنا من شرب النصيب الأكبر ودخلت في مرحلة سكر ولم أعد قادرا على الوقوف والمشي بصورة صحيحة .
فطلب مني أخي الجلوس لكي أرتاح وأسترجع قليلا من تركيزي . أنا دائما لدي وسواس وتخوف من أن أتعرض للاغتصاب ودائما أرفض فكرة المبيت عند أصدقائي، لذلك رفضت المبيت تلك الليلة أيضا وقررت الذهاب للمبيت في المنزل وهذا ما حصل فعلا عدت أنا وأخي للمنزل وأنا في حالة دوار شديد من تأثير الكحول.
في صباح اليوم التالي راودتني أفكار وساوس وشكوك حول أنني من الممكن أن أكون تعرضت للاغتصاب عنما كنت مخمورا وأصبت بقلق وخوف علما أنني أتذكر كل تفاصيل تلك الأمسية وكل ما قمنا به وما تحدثنا عنه وأتذكر النقاشات التي شاركتها مع أخي وأصدقائي أتذكر أيضا الطعام الذي أكلناه
وأيضا في تلك الليلة كنت أحاول ألا أغفو أو أنام كي أبقى مدركا لتصرفاتي حاولت أيضا ألا أدخل أي غرفة أخرى خوفا من أن يقفلها عليَّ شخص آخر ويعتدي علي. كما أنني خلال تلك الليلة كنت بين الحين والآخر أصور مقطع فيديو لنفسي وأقول فيه بأن الأمور بخير ولم أتعرض لأي اعتداء، كي يكون بمثابة دليل على سلامتي تلك الليلة كما أنني عند العودة للمنزل لم أحس بأي ألم سواء عند المشي أو الجلوس
قمت بفحص فتحة الشرج جيدا وًقمت بتصويرها بوضوح بالهاتف كي أرى إن كانت توجد علامات اعتداء جنسي لكني لم أجد شيئا الفتحة سليمة وًضيقة لا يوجد بها أي أثر. أيضا عندما عدت للمنزل في الليل صورت فيديو آخر واعترفت فيه بأنه لم يحدث لي شيء. رغم ذلك لم أرتح والفكرة تلح في رأسي
هل ما قمت به كان كافيا لأتأكد أنني لم أتعرض للاغتصاب وأنا في حالة سكر أم لا؟
وهل خوفي مبرر أم أنه مجرد وسواس!
29/8/2025

رد المستشار
شكراً على مراسلتك الموقع.
هذه الشكوى متكررة على صفحات الموقع ومن المهم أن تعرف أن الشعور بالقلق والوسواس يمكن أن يكون نتيجة لتجارب سابقة أو مخاوف شخصية. اتخذت خطوات لتوثيق والتأكد من سلامتك، وهذا يظهر وعيًا وحذرًا، وهو أمر جيد.
الكحول يمكن أن يؤثر على وعي الشخص وقدرته على تذكر الأحداث بشكل واضح، ولكن بما أنك تتذكر تفاصيل الأمسية والنقاشات وما قمت به، هذا يشير إلى أنك لم تصل إلى مرحلة فقدان الوعي التام. بالإضافة إلى الأدلة التي جمعتها بنفسك، كالتصوير والفحص الذاتي، تبدو جميعها مؤشرات مطمئنة على أنك لم تتعرض لأي اعتداء.
إذا كان لديك وساوس مستمرة تزعجك، قد يكون من المفيد التحدث مع طبيب نفساني للتعامل مع هذا القلق.
أخيرًا، حاول تفادي الكحول في المستقبل إذا كان يسبب لك قلقًا.
بصراحة احتمال تعرضك لاغتصاب لا يزايد على الصفر بالمائة.
هداك الله.