مساء الخير عليكم
أحييكم على الموقع الهادف، وأرجو مساعدتي، أنا بنت سني 27 سنة وغير مرتبطة، أحيانًا أشعر بالضياع، وأحيانًا أشعر أنني أعرف ما أريد.
لا أعرف كيف أتعلم الإنجليزية. أريد تحسين مستواي بشكل ملحوظ. أنا في المستوى B2. حصلت على وظيفة، وطلبوا مني تسجيل فيديو مدته ٣٠ ثانية أقدم فيه نفسي. بدأت بحفظ كلماتي وتنظيمها. كنت متوترة ومرتبكة. كتبت الكلمات على ورقة أمامي على الحائط لأتمكن من النظر إليها أثناء التسجيل دون أن يتضح أنني أنظر إلى شيء ما، لكنني كنت أرتكب الكثير من الأخطاء. هذا الأمر برمته أحبطني وأزعجني كثيرًا.
أمر آخر هو أنني شخص عملي جدًا. أحب العمل، ربما لأن هذا ما يمنعني من التفكير في أي شيء أمر به أو مررت به. بالطبع، أشعر بالملل والتعب إذا عملت كثيرًا، ولكن عندما تأتي العطلة، أشعر بالانزعاج والإحباط الشديد لأنني سأكون عالقة في المنزل.
قد... أشعر بالاكتئاب وأنتظر حتى أعود إلى العمل. حتى في اليوم الذي... أخذت إجازة لأنني كنت مريضة جدًا وبقيت في السرير. كنت منزعجة للغاية وكرهت كل شيء. شعرت أن الجميع يتقدمون بينما كنت متأخرة. (عقلي المريض جعلني أرى أشياء كهذه قبل يوم، وكان الأمر مضحكًا.)
لا أعرف كيف أجد التوازن. ليس لدي أي حل وسط؛ الأمر إما أسود أو أبيض بالنسبة لي. أحاول إيجاد حل وسط، لكنني لا أستطيع.
ما نصيحتك؟ لم أتمكن من العثور على معالجي على المنصة لمدة أسبوعين لحجز موعد، ولا أعرف ماذا أفعل.
لدي رقمه، لكنه لا يجيب إلا نادرًا جدًا.
19/11/2025

رد المستشار
شكراً على مراسلتك الموقع.
يمكن القول من خلال استشارتك إنك تواجهين مشكلة في تعلم الإنكليزية وتستعملين العمل كهروب إلى حد ما وتفكير مستقطب (أسود/أبيض) مع حساسية عالية لأيام التوقف.
تحسين الإنكليزية يتطلب تمارين يومية لمدة ٤٥ دقيقة لنطق ومخارج الحروف وتقليد جميل قصيرة. حاولي تدوين خمس عبارات يوميا تعاد بصوت عالي. هناك أيضاً تحدث منفرد مع تسجيل صوتي لمدة دقيقتين حول موضوع واحد فقط مع مراجعة التسجيل ومحاولة تحسينه. لا بد من محادثات حية مع الأصحاب واستعمال عبارات جاهزة لا مفردات منفصلة. شاهدي أفلاما باللغة الإنكليزية أو اسمعي الأخبار دون النظر إلى الترجمة.
أنت أيضًا بحاجة إلى إيقاع يومي منتظم والالتزام بأيام راحة. تخصصين نصف ساعة لتواصل مع الآخرين، نصف ساعة لنشاط ممتع ونصف ساعة لفعالية بدنية مثل المشي...... كذلك يجب أن تخصصي ربع ساعة يوميا للاسترخاء الكلي.
التزمي بمراجعة معالجك النفساني.
وفقك الله.