وسواس الكفر
لدي وسواس رؤية الله في كل شيء، لا أعرف كيف أميز بين الواقع والوسواس، أنا أتجاهل عندما أرى الله ولكن يبقى في داخلي الشك، حتى الأوراق عندما أنظر من بعيد أرى كتابة على شكل الله وعندما أقترب أرى الجملة لا علاقة لها بكلمة الله.
أعاني من هذا المشكلة في الملصقات على الملابس التي تكون عليها أين صنع هذا المنتوج هل علي تفتيشها؟ لأني أرى مثل الله أحيانا أتأكد وأحيانا أتجاهل، لدي هذا الوسواس في كل شيء حتى في الأحذية، في كل شيء مثل علب أو كارتون.
ماذا علي أن أفعل هل علي تفتيش كل شيء عندما أرى كلمة مثل الله،
وأحيانا أرى الله حقيقة وعندما أنظر جيدا أرى كلمة أخرى. لقد تعبت
28/2/2026

رد المستشار
الابنة المتصفحة الفاضلة "هبة" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك وإن شاء الله متابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
هذا النوع من الوسواس عادة ما يكون مرهقا ومربكا ومدعاة لاستغراب الآخرين وتعجبهم من حالة المريض، لست مكلفة بأن تفعلي أي شيء بشأن ما ترينه مكتوبا فرغم أنه لفظ الجلالة إلا أنك مريضة وليس على المريض حرج.
المطلوب منك هو أن تتجاهلي ما ترين تماما مع عدم تعمد الاقتراب للتفتيش، وأما الشك فعليك ألا تهتمي له مهما اشتد عليك ذلك أن الاستمرار في وضعك الحالي لابد يؤثر بالسلب على صحتك العقلية، فضلا عن أن مريض الوسواس القهري معرض للإدراكات الحسية الكاذبة "إ.ح.ك" False Sensory Perceptions أي أنه معرض مثلا لرؤية شيء غير موجود أو رؤية شيء آخر غير الموجود فعلا، كذلك قد يشم رائحة غير موجودة وقد يسمع صوتا غير موجود..... كل هذه الإدراكات تساعد الوسواس في دفع المريض لتنفيذ القهر أو الفعل القهري.
أخيرا يا "هبة" يا ابنتي هذه الشكوى مؤكد أنها ليست الوحيدة إنما هي جزء من اضطراب وسواس قهري أو ربما اضطراب نفساني آخر ومن بين أعراضه هذه الوساوس الدينية المحتوى.... معنى هذا أن الحالة تحتاج إلى استكمال التشخيص ومن ثم وضع خطة علاج مناسبة مع طبيب ومعالج نفساني متخصص.
اقرئي على مجانين:
وسواس الكفرية: الأوراق والأسماء المقدسة م13
وسواس الكفرية: أوراق وأسماء واستهزاء!
وسواس الكفرية: جرائد وأوراق وأسماء مقدسة!
أسماء مقدسة وأوراق.. عودة الوسواس اسمه انتكاس!!
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.