السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
قبل فترة تقريباً 78 يوم ذهبت إلى حلاق وكان قبلي زبون ولم آلاحظ أن الحلاق قام بتغيير الشفرة، وبعدها حلق لي شعري ومن ثم وضع جيل الحلاقة على لحيتي وقام بحلقها وجرحني عدة جروح ومر بالشفرة على الجروح، وأنا منذ يومها ينتابني وسواس بأني أصبت بمرض الإيدز لا قدر الله.
فهل من الممكن جيل الحلاقة يقتل المرض علماً أن فترة حلاقتي بعد ذلك الشخص تقدر من 5 إلى 10 دقايق؟ علماً أني لم أعاني من أعراض واضحة بأستثناء أول يوم فقط تعرق خفيف بالليل وبعدها تقريباً بشهرين عانيت من أنفلونزا بسيطة استمرت ل ثلاثة أو أربعة أيام، والآن أعاني من بعض الأوجاع الخفيفة في عظلة الفخذ الأيمن وبعض الأعراض الخفيفة ومن الواضح أنها أعراض نفسية.
هل سجلت حالة انتقال للإيدز عن طريق شفرة الحلاقة؟؟ أم أنه مجرد كلام، وهل يمكنني التحليل دون الكشف عن هويتي؟ وكيف؟
وهل مصاب الإيدز يستطيع إكمال دراسته بالجامعة؟
19/02/2015

رد المستشار
السلام عليكم ابني العزيز؛
أشكر لك تواصلك معنا وأقدر ما تمر به من خوف وقلق تجاه ما حدث لك في محل الحلاق. إن ما تعانيه من أعراض القلق والخوف هو أمر طبيعي حيث أن الحلاق لم يتقيد بأبسط أمور الصحة والسلامة. وهنا أنصحك أن تذهب إلى طبيب متخصص في الأمراض المعدية وتجري فحص الإيدز حتى يطمئن قلبك. وهو بدوره يستطيع أن يجيب على استفساراتك بمدى احتمالية الإصابة بسبب شفرة الحلاقة. وحتى ذلك الوقت تذكر أنه ليس بالضرورة أن الرجل الآخر كان مصابا بأية التهابات.
وحسب ما ذكرتم من أعراض نفسية فكلها إنما تندرج تحت قائمة القلق وبإذن الله ستزول بإجراء الاختبار وتأكدك من عدم إصابتك. واطلب من أي حلاق ستذهب إليه مستقبلا أن يغير شفرة الحلاقة واجتنب الحلاقين الذين لا يتقيدون بمعايير الصحة والسلامة.
حفظك الله من كل مكروه