نفسي وقصر القامة والنحافة
السلام عليكم؛ أنا عندي 16سنة و5 شهور، طولي 158 سم، عندي أنمياء حادة. أنا نحيف جدا وقصير القامة ولما بفكر وبشوف نظرت أصدقائي لي أو الناس لي، بحس باكتئاب ومخنوق بسبب قصر القامة. أصديقائي يصبحون أطول وأنا نفس الطول، عايز أطور من نفسي أبني لي شخصية في هذا المجتمع. هل يوجد فيتامينات أو علاج لقصر القامة والنحافة، وهل في أضرار، وعلاج للاكتئاب لأني بحس ناس نظرتهم لي فيه نوع من الاستحقار.
أنا كل ما أتعود. على شكلي وجسمي نظرات الناس لي بترجعني للأسواء.
آسف إذا طولت عليكم
12/10/2016

رد المستشار
شكرا على مراسلتك الموقع؛
رسالتك تشير بوضوح إلى إحساسك أنت بأن نظرات الناس فيها نوع من الاحتقار ولكن لا يوجد دليل على أن الناس تنظر باحتقار إلى من هو قصير القامة. هناك أيضا من يشكو من طول قامته وبدانته ونحافته وحب الشباب وغير ذلك. ما تنظر إليه الناس هو شخصيتك وحديثك وحسن أخلاقك.
ما تعاني منه يعاني منه جميع الشباب في عمر المراهقة في إطارات متعددة بسبب عملية النمو وبناء الشخصية والبحث عن منصة ينطلق منها الإنسان ليكون حرا يتحلى بالمسؤولية ويواجه تحديات الحياة.
لا توجد عقاقير لبناء القامة ولا تقترب من مادة كيمائية لتحسين بنيتك. تلتزم بإيقاع حياة يومي منتظم وتركز على يناء شخصية قوية ثقافيا وعلميا ومعرفيا.
هل أنت مصاب باكتئاب؟ لا أظن ذلك ولا تراجع طبيبا نفسانيا ولا تشغل نفسك إلا بما نصحتك به.
وفقك الله.