العادة السرية والتخلص منها ومشاكلها
أمارس العادة باستمرار وتزيد معي يوميا ويمكن أن أفعلها ما يعادل 4 مرات أو ثلاثة يوميا ومنذ أكثر من يومين لم أعد أشعر بذلك ولا أريد الممارسة وإذا شاهدت أو سمعت شيئا ما يثير الشهوة لا أستثار...
فقد قلقت من أن يكون ما يسمى البرود ..ففعلت ما يثيرني لم أستثر كالسابق وعند الممارسة لم أشعر بالشيء ذاته ولم ينزل مني شيء... فهل ذلك يمكن أن يكون برودا وماذا أفعل إذا كان هو...
أرجو الرد
17/9/2017

رد المستشار
الابنة الفاضلة "N" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك واستشارتك لنا.
ممارسة البنات للاسترجاز أو العادة السرية أصبحت ظاهرة تزيد انتشارا مع السنوات ولكنها في أغلب الحالات لا تعبر عن حالة مرضية بقدر ما تعبر عن حالة من الاحتياج الجنسي غير الملبى وضعف الأبعاد الاجتماعية للشخصية وفقر الأنشطة والعلاقات البيشخصية
مسألة أن الاسترجاز قد يؤدي إلى البرود الجنسي لها علاقة بنوعية الممارسة والتخيلات المصاحبة أو المواد الإباحية التي تستخدم للمساعدة... والحقيقة أن البرود الجنسي يعني عدم الاستجابة للشريك ولا يمكن الحكم عليه في غيابه!
معنى هذا الكلام أن الغياب المفاجئ للاستثارة الذي تشتكين منه يا "N" لا علاقة له بالبرود الجنسي وإنما بالقلق والتوتر والخوف الشديد من آثار الاسترجاز المتكرر المفرط الذي وقعت فريسة له...
نقدم لك بعد ذلك نفس النصائح التي تجدينها مسطورة ومكررة في أكثر من 160 استشارة مصنفة تحت عنوان نفسجنسي: العادة السرية إناث، استرجاز Masturbation .