الخيانة كسرتني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا من أشد المعجبين في هذا الموقع وكنت أتردد عليه كثيرا ولم أكن أدري في يوم من الأيام سوف أضع مشكلتي فيه فاعذروني لو كلماتي ركيكة ومتلخبطة سأحاول أوصل مشكلتي بأفضل صيغة.
أولا أنا عمري 21 سنة ابتدأت قصتي عندما كنت في ال 17 عندما تعرفت وحبيت عن إحدى وسائل التواصل الاجتماعي ولد وكان بالصدفة ابن معلمتي التي كانت تدرسني في الثانوي تطورت علاقتنا وأحببنا بعض إلى أن أخبرنا أهالينا عن هذه العلاقة والدتي ووالدته وكانوا متفهمين الحمدلله وهو يكبرني فقط بسنة وعندما أمه علمت عن علاقتنا كانت في آخر ترم لي في الثانوية العامة فكانت علاقتنا جميلة مبنية على الاحترام والأدب وعدم تجاوز الحدود حتى أنني لم أخرج معه أبدا فقط مكالمات ومرة واحدة رآني عن بعد في الطبيعة.
كان يحبني بجنون وأنا أيضا على الرغم من بعض صفاته السلبية ومنها أنه كان شديد الغيرة ويتحكم بي في كل صغيرة وكبيرة ومع صغر سني وحبي الشديد له كنت أرضخ له فكان لا يعجبه وضع عائلتي المتفتح عنهم وألبسني الحجاب (غطا الشعر) فأنا كنت لا أتغطى ولا يريدني أن أختلط بأولاد العائلة وأخبرني لو أنهيت دراستي الجامعية لا يريدني أن أشتغل ويتحكم في خرجاتي مع صديقاتي لا يريدني أذهب إلى مقاهي ولا يريدني أن ألبس القصير حتى وإن كنت مع بنات.
وكان هوا متدين أكثر مني وهنا المشكلة أنني ضحيت وتنازلت عن أمور كثيرة وكنت أثق فيه ثقة عمياء وكان يكبرني بسنة وتخصص في دراسته الطب ووعدني في سنته السادسة أن يتقدم لخطبتي وأخبرته أنني سوف أستناه لو 10 سنين وأي شخص يتقدم لي أرفض ولا أخبره حتى لا أشعره بالضغط والقهر من حبي الشديد له وكانت أمي لا يعجبها وضعه لكن قالت هذا قرارك واختيارك لكنني أتمنى لكي شخص مثلنا في كل شيء ويعطيكي حريتك ويشعرك بشخصيتك وكيانك.
المشكلة هنا أنه عندما تخصص الطب كنت أسانده في كل خطوة إلى أن وصل سنته الرابعة وكنت أثق فيه وكان يخبرني أنه لا يعطي مجال للجنس الآخر وأن لديه حدود وكنت أثني على تصرفه هذا لكن الصدمة التي حصلت أنه كان في علاقة مع دكتورته التي تكبره ب 6 أعوام! واكتشفت الشيء هذا أنها هي التي أخبرتني واتصلت علي ومواضيع كثيرة حصلت لكن سأختصر وكلمت أمه وأخبرتها وهي انصدمت معي لكن ما بيدها شيء لكن هو أنهى الموضوع معي بكل برود وبعدها بكام يوم أخبرني أنه حزين ولا يدري لماذا فعل كل هذا فهو خسرني وأيضا خسرها هي وأنا لا أستطيع نسيانه ويوميا أراقبه وأرى صوره وأبكي ولم يمر يوم دون أن يأتي على بالي سؤالي هو هل الخيانة تغتفر؟ والخيانة التي خانني بها خيانة جسدية وكلامية وكل شيء وكان يوعدها بنفس الوعود التي وعدني هي فحالتي النفسية جدا سيئة ماذا أفعل لكي أنسى وأتجاوز؟
وهل الخيانة تغتفر وأسامحه بعد فترة؟
لكن أشعر أن كرامتي انتهت.
19/5/2019

رد المستشار
بِسْم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا صديقتي الغالية لثنائك عل موقعنا المتميز وأهلا بك صديقة لنا
مشكلتك يا حبيبتي هي مشكلة الكثير من الشابات والشباب الجادين الذين يبحثون عن الشريك المناسب في رحلة الحياة وهذا مطلب عادل وضروري لاستمرار الحياة وإحساس الإنسان بالسعادة والراحة والسكينة ولكن من خلال سطور رسالتك وطريقة التعارف التي تحدثتي عنها أعتقد أن نتيجة ما حدث هو نتيجة لارتباك كبير في شكل وطبيعة العلاقات بين الناس الخلل الذي حدث في هذه العلاقة يا عزيزتي أنه لا يوجد إطار اجتماعي مناسب أول الخطأ في بداية قصتك أنه لا يوجد نضج فكري ونفسي بدليل أنه أقام علاقة أخرى أثناء وجودك معه
ثانيا يا عزيزتي لماذا قبلتي بكل الشروط التي وضعها في إطار علاقتك به التي لا يوجد مسمى لها سوى أن الأسرتين على علم بهذا الارتباط،
الارتباط والزواج علاقة اجتماعية ليست بين فتاة وشاب ولكنها علاقة اجتماعية بين أسرتين في إطار وعرف شرعي يغلف بالمسؤولية وبالتزام أخلاقي وديني ومجتمعي ليس ما فعله هذا الشاب من الشروط التي فرضها عليك كعدم ذهابك للعمل أو طريقة اللبس ليس هذا الحب وليس هذا هو الارتباط!!
ثقي في نفسك فأنت إنسانه رائعة وقد ذكرت صفاته السلبية في رسالتك حولي الغضب الذي بداخلك بداية نجاح وليس انتقاما لما حدث
هذا الموضوع لم يأخذ القدر الكافي من النضوج يحتاج هذا الأمر إلى التفكير بالعقل وهذا ليس معناه أنني لا أقدر حجم ألمك ومعاناتك بل أؤمن بأن عذاب المشاعر وآلام الحب صعبة وقاسية وربما تكون أقسي أنواع الألم لكننا بشر والحياة تستمر دائما ولا تتوقف أبدا عندما نفقد إنسانا سواء بالفراق أو بالموت مهما كان حبنا له فإرادة الحياة أقوى من أي عاطفة مازلتي صغيرة وأمامك الحياة لتجتازي هذه المحنة لابد أن تستجمعي شجاعتك وإرادتك فهذه ليست نهاية الكون ومن النادر جدا في الحياة أن يكون أول حب هو آخر حب.
نصيحتي لك عدم الالتفات مره أخرى لهذا الموضوع وتبحثي عن هدف مهم لحياتك وأن تبذلي جهدا حقيقيا في إثبات ذاتك وقدراتك وتذكري أن سنك صغير جدا فلا داعي للتعجل احفظي مشاعر الحب والنقاء داخلك لا تنقمي على الدنيا ولا على هذا الشاب.
أنتظر جديدك عل موقعنا المتميز وأهلا بك صديقه دائمه على موقعناواقرئي أيضا :
في العشق عندنا : تطبق الشروط والأحكام!
هل تشجع الدراما العربية على الخيانة الزوجية؟
برنامج التعافي من الخيانة الزوجية
متى يخون الرجل؟
لماذا يخون الرجال؟!