مرحبا ...
أنا من فلسطين وأنا عندي أخت أكبر مني عمرها 19 سنة، عندها مشكلة نفسية هي أنها بتدخل على غرفة وتسكر الباب بالمفتاح وبتبلش تحكي مع حالها، أنا أكثر من مرة لاحظت هاي المشكلة ومش بس أنا كل البيت بحكو معها أنه تبطل تعمل هيك ونوجه لها نصائح كثير كثير على هذا الموضوع بس ما بترد علينا ..
وهاي المشكلة تطورت وصارت حتى لما تكون مع الناس تحكي مع حالها أحيانا، وبعد شوي توعى على حالها وتسكت !!
شو الحل يا ليت تراسلوني وتبعثون لي الحل بأسرع وقت ممكن
وكيف ممكن تتعالج بدون دكتور نفسي
3/2/2020

رد المستشار
بسم الله الرحمن الرحيم
حضرة الآنسة "سارة" حفظك الله... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إن ما وصفته عن شقيقتك التي تتكلم بصوت عالٍ, يدل على أنها قد تشكو من هلوسة وهذيان. وهذان العارضان غالباً ما يؤديان إلى حالة ذهانية كالاكتئاب الذهاني أو الفصام إذا لم تخضع المريضة للعلاج.
إذاً علينا تكثيف جهود معالجتها نفسياً وتأمين مناخ عائلي واجتماعي إيجابي من أصدقاء وصديقات مرحين وتقوية ثقتها بنفسها من خلال رفع المعنويات بالإطرآت والإضاءة على محاسنها ومحاسن حياتها العائلية. كما والطلب من كل أفراد العائلة بفض الخلافات وإضفاء جو عائلي مريح خال من التوترات والمخاصمات والمشاحنات.
ولا ننسى ذكر الله. ألا بذكر الله تطمئن القلوب.
لا مانع من مصادقتها وشراء رفقتها بالهداية وأخذها الى الأماكن التي تحب من مسرح أو سينما أو...
إذا ما فشلنا لا سمح الله, فستكونون مضطرين إلى أخذها إلى طبيب نفساني حاذق كي يعطيها العلاج المناسب.
لا تتركوها على هذه الحال فقد تتطور الأمور إلى ما هو غير مريح.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته