وسواس الكفر وتكرار الشهادتين: أنا ضائعة م86
أجبني بسرعة
تلاقيت مع صديقة قديمة جدا لي كنا ندرس مع بعض في الابتدائي، المهم أنا خائفة أن تصيبني هي بالعين والحسد
لأنني قلت لها أنني أصبحت أستاذة للتعليم الثانوي التأهيلي وهي قالت لي إنها لم تكمل دراستها وإنها لم تأخذ الباكلوريا مع أنها كانت تدرس أحسن مني، وقالت لي إنها تزوجت وذهبت لخارج المغرب مع زوجها رجعت مؤخرا لأنها تعاني الاكتئاب وكانت تقول إنها كانت تدرس جيدا وتتكلم بحسرةةة... وأنا الآن خائفة أن أصاب بمرض خطير بسبب العين أو الحسد
رجعت إلى منزل أهلي لأنني في عطلة سوف أبقى معهم لمدة أسبوع، ولكن لست فرحانة وعقلي ليس معهم
أفكر في ماذا سوف يصيبني بسبب العين والحسد الذي يصيبني به
24/1/2025

رد المستشار
الابنة المتابعة الفاضلة "سن" كما كتبتها هذه المرة أو "Sana" كما اعتدنا منك، أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
اعتدت أنت واعتدنا معك على مثل هذه المخاوف المتكررة منذ سنوات والتي دائما ما تنم عن فرط تقييمك للخطر وتهويلك لعواقب حدوثه إن حدث.... ثم لا يحدث شيء، أبلغ الرد يا "Sana" حين يمر بالإنسان موقف يشعر فيه بالخوف من أن يحسده أحد هو: قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا.
أرجو أن تكوني أخذت رقم هاتف صديقتك وأن تتواصلي معها فهي الآن بحاجة إلى صديقة داعمة، لا صديقة خوافة موسوسة، عيب عليك أبدل أن ترشيدها للبحث عن علاج لاكتئابها وتعرفينها بالموقع، اكتفيت بالخوف حضرتك من الحسد، والحسد أمر غيبي لا نملك حياله إلا أن نسأل الله أن يحفظك ويحفظنا من شرور الغيب والشهادة.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.