لم يعد مستوي المتعة أو السعادة مثل قبل
أنا عندي ١٨ سنة وبحب أسمع موسيقى وأقرأ كتب جدا لكن الفترة الأخيرة مبقتش بحس بنفس المتعة أو السعادة لما بعمل الحجات اللي بحب أعملها والموضوع ده مأثر علي جدا ونفسي أرجع زي الأول ومش عارف
16/4/2025

رد المستشار
شكرا على مراسلتك الموقع.
لا يستطيع الموقع أو غيره التعليق بصورة علمية طبنفسية على رسالة من ثلاثة أسطر. لكن هناك بعض البديهيات التي يجب الانتباه إليها.
عندما تقوم بنفس الأنشطة مرارًا وتكرارًا، يمكن أن تصبح أقل إثارة. لذلك تخلص من الروتين. قد يؤدي التوتر أو القلق إلى تقليل قدرتك على الاستمتاع بالأشياء التي كنت تستمتع بها في السابق بالإضافة إلى التغيرات في الحياة أو البيئة قد تؤثر على مشاعرك واهتماماتك. بالطبع قد يكون الشعور بعدم المتعة جزءًا من أعراض الاكتئاب أو غيره من اضطرابات الصحة النفسية.
رغم ذلك تجربة أنشطة جديدة يمكن أن تجلب الحماس والمتعة وممارسة النشاط البدني يمكن أن يحسن من الحالة المزاجية العامة. تواصل مع الآخرين من الأصدقاء أو العائلة قد يعيد لك الإحساس بالسعادة.
إن لم تتحسن راجع استشاريا في الطب النفساني.
وفقك الله.